روسيا: السعودية قد تسلح المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات!

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
روسيا: السعودية قد تسلح المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات!

 يبدو أن جولة ولي العهد السعودي الآسيوية، ضربت دولاً عدة في مقتل، فها هي روسيا -الحليف الأول لنظام بشار الأسد- تحذّر من خلال بيان لوزارة الخارجية، نُشر البارحة، السعوديةَ من إمداد المعارضين السوريين بصواريخ مضادة للطائرات تُحمل على الكتف , متجاهلة إجرام حليفها وإرهابه بشعبه، معتبرة أن مثل هذه الخطوة ستعرض الأمن في أرجاء منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق للخطر.

وأعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها عن “قلقها البالغ من الأنباء حول عزم السعودية شراء صواريخ أرض جو تُحمل على الكتف وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات مصنوعة في باكستان لتسليح معارضين سوريين متمركزين في الأردن”.

وجاء في البيان أن الهدف من ذلك هو تغيير موازين القوى من خلال هجوم من المقرر أن يشنه المعارضون في الربيع على قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف البيان أنه “إذا وقع هذا السلاح الحساس في أيدي المتطرفين والإرهابيين الذين تدفقوا بأعداد كبيرة على سوريا، فهناك احتمال كبير أن يتم استخدامه في النهاية في أماكن بعيدة جداً عن حدود هذا البلد الشرق أوسطي”.

وذكرت مصادر أن زيارات متبادلة بين مسؤولين سياسيين وعسكريين سعوديين وباكستانيين جرت خلال الأسابيع الماضية حول هذا الموضوع، إذ زار رئيس الأركان الباكستاني الجنرال راحيل شريف مطلع فبراير الجاري السعودية والتقى ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وترأس ولي العهد الأمير سلمان -بدوره- وفداً إلى باكستان الأسبوع الماضي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله العبدالله

    حرام علينا ننصر الاطفال والنساء ولكن حلال على روسيا ذبح الشعب السوري ومعهم شيطان ايران ومجوسها بالكيماوي والدباب والطيران حسبي الله عليك ياروسيا

  • عبد الرحيم

    هالروس كلاب اقول تعرفون افغاستان