سفير الهند للعيبان: تصحيح العمالة المخالفة حق سيادي للمملكة

الخميس ١٣ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٢:٥٤ مساءً
سفير الهند للعيبان: تصحيح العمالة المخالفة حق سيادي للمملكة

استقبل رئيس هيئة حقوق الإنسان -الدكتور بندر بن محمد العيبان- السفير الهندي لدى المملكة، حامد علي راو.

وأكد الدكتور العيبان -خلال اللقاء- أن المملكة حريصة على سن القوانين والأنظمة التي تحمي وتحفظ حقوق العمالة الوافدة، وكان آخرها لائحة عُمَّال الخدمة المنزلية ومنْ في حكمهم، والتي تهدفُ إلى تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل.

وأوضح أن اللائحة تتناول حقوق والتزامات طرفي العلاقة، وهي تأكيد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما يحقق مصلحة المواطن والمقيم، وينظم علاقته التعاقدية مع العمالة الوافدة، ويضمن حقوق الطرفين.

من جهته، أشاد السفير الهندي بتعامل المملكة مع العمالة المخالفة، خصوصاً في حملة التصحيح التي أعلنت عنها وزارة العمل السعودية، بالتعاون مع جهات الاختصاص، مؤكداً أن معالجة تلك الأوضاع للمخالفين حق سيادي للمملكة، منوهاً بأهمية العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وبما تشهده المملكة من نهضة في مختلف المجالات، وخاصة حقوق الإنسان.

كما استقبل الدكتور العيبان السفير المصري لدى المملكة، عفيفي السيد أحمد عبدالوهاب.

وأكد الدكتور العيبان، حرص المملكة على الجالية المصرية التي تعمل في المملكة، وأن تكون حقوقهم مصونة وفق ما تكفله لهم الأنظمة واللوائح في المملكة.

من جانبه، أكد السفير المصري على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً إلى مواقف خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز- أيده الله، التاريخية تجاه مصر.