محمد بن فهد: مؤسستنا تهدف لحلول إبداعية لمعوقات التنمية الإنسانية

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٢ مساءً
محمد بن فهد: مؤسستنا تهدف لحلول إبداعية لمعوقات التنمية الإنسانية

ناقش رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية -صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية- أوجه التعاون المشتركة ما بين المؤسسة والمنظمة في عديد من المجالات التنموية الإنسانية، والتي تتبناها المؤسسة، وتعمل على تنفيذها في مجال تنمية الشباب، وتنمية المرأة والتدريب والتوظيف، والعناية بذوي الظروف الخاصة والاحتياجات الخاصة، وإنشاء الكراسي العلمية والبحثية لخدمة التنمية الاجتماعية.

وأكد سموه استمرار المشاريع الإنسانية والخيرية، التي تسهم في خدمة المجتمع، وكذلك عقد الشراكات والاتفاقيات مع الجهات الحكومية والأهلية، لتنفيذ المشاريع الإنسانية، والتوسع في تلك البرامج، بما يخدم الشرائح المستهدفة في المجتمع.

وأضاف سموه أن المؤسسة تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية لمعوقات التنمية الإنسانية، وتعمل برامجها على صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المعوقات، ووضع الحلول المناسبة لها، وتطبيقها على المجتمعات المستهدفة، من أجل إيجاد أفضل السبل لمواجهة هذه المعوقات.

وتشمل برامج المؤسسة أيضاً، الدراسات الاستراتيجية المستقبلية، وتنمية المجتمعات والمشاريع الإنسانية والإنمائية.

كما تهدف إلى تقديم التنمية للمجتمعات المستهدفة، من خلال دعم البرامج والمشاريع التنموية، بالتعاون مع المؤسسات ذات الأهداف المشابهة لأهداف المؤسسة.

جاء ذلك خلال استقباله -مساء أمس الأول، في قصر سموه- مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية -الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري- ومساعده -ناصر الهتلان- بالرياض.

وقال سموه، إن أبرز وظائف المؤسسة، تتمثل في المشاركة، والتعاون في تنفيذ البرامج التي تهدف إلى تنمية المجتمعات، ودعم البحوث والدراسات الهادفة إلى الكشف عن واقع التنمية الإنسانية ومشكلاتها، وتطوير أساليبها، ودعم البرامج التدريبية والدراسات، في سبيل تطوير العمل التنموي وجمع المعلومات، وتصنيفها لتوفير قاعدة معلومات، يستفاد منها في إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالتنمية الإنسانية.

وأشاد سموه بالإنجازات والبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الخيرية والإنسانية، في مختلف مجالاتها في المملكة والعالم العربي.

وفي سياق متصل، أوضح صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن محمد بن فهد -رئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة- أن هناك عديداً من البرامج والمشاريع الإنسانية الجديدة، التي سوف تنفذها المؤسسة -خلال الأيام المقبلة- لخدمة جميع الفئات المستهدفة؛ حيث تم تعميم مشروعات حاضنات السجون على مستوى المملكة، وهو من المشاريع التي تنفرد بها المؤسسة، من خلال التدريب والتأهيل والتوظيف، وافتتاح المشاريع وتمويلها، وكذلك توقيع عدد من الاتفاقيات، لتأهيل خريجي الجامعات في المملكة، في عدد من جامعات المملكة.

ومن جانبه، أعرب مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية -الدكتور رفعت الفاعوري- عن شكره لصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز -رئيس مجلس أمناء المؤسسة- ومشيداً بالجهود والبرامج والمشاريع الإنسانية، التي تنفذها المؤسسة لخدمة التنمية الإنسانية محلياً وعالمياً، مؤكداً أن أوجه التعاون والشراكة مع المؤسسة، تهدف لخدمة العمل الإنساني والتنموي في مختلف المجالات.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز -رئيس اللجنة التنفيذية في مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية – وحضور الأمين العام للمؤسسة -الدكتور عيسى الأنصاري- وعدد من منسوبي المؤسسة والمهتمين في هذا الجانب.

محمد-بن-فهد-1

 محمد-بن-فهد-3