لاتستخدموا التخويف كوسيلة لعقاب الأطفال‬

لاتستخدموا التخويف كوسيلة لعقاب الأطفال‬

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
14275
0
طباعة
article-2543062-1AD5C48800000578-258_634x438

حذرت أستاذة علم النفس في جامعة الأميرة -نورة بنت عبدالرحمن- الدكتورة ولاء العشري، من استخدام برامج الأطفال -والتي تسهم في تخويفهم- لما لها من جوانب سلبية على نفسية الطفل وسلوكه.

وقالت عشري لـ”المواطن”، إن أسلوب التخويف من شيء معين يؤدي إلى تخويفه من كل شيء، وتحويله إلى طفل جبان، والطفل ليست لديه القدرة على ربط الأشياء بالموقف، بل سيعممه.

وأشارت العشري إلى أن أسلوب العقاب للطفل، يجب أن يكون مقنناً؛ لأنه مؤقت، يعالج الموقف في الوقت نفسه فقط، ويسبب له التبلد واللامبالاة لاحقاً، بعكس التعزيز، الذي يكون بطيء النتائج، ولكن تلك النتائج أكيدة.

وأضافت أن البرامج -كالمصارعة والعنف- تسبب إيذاءً نفسياً واجتماعياً للطفل، ولا يختلف الوضع كثيراً عن برامج الأطفال -بشكل عام- لأنها يجب أن تكون تحت رقابة الوالدين، وإن كانت مفيدة.

وقدر خبراء حجم إنفاق الطفل السعودي في مجال الألعاب الإلكترونية بنحو (400) دولار سنوياً، وأكدوا أن السوق السعودية تستوعب ما يقارب (3) ملايين لعبة إلكترونية في العام الواحد، منها عشرة آلاف لعبة أصلية والباقية مقلدة.

ويشير أحد مسؤولي التسويق بشركة متخصصة في مجال الألعاب الإلكترونية، إلى أن أسواق المملكة استوعبت حوالي مليون و(800) ألف جهاز إلكتروني، موضحاً أن أكثر من (40%) من البيوت السعودية تضم جهازاً واحداً على الأقل.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية : أكثر من 1000 معدة وعامل و٥٤٠ بلاغا خلال موجة الأمطار

أكدت أمانة المنطقة الشرقية انخفاض منسوب تجمعات مياه