“مدني الباحة” يغلق أكثر من 3827 بئراً مكشوفة

الأربعاء ٥ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٣:١٣ مساءً
“مدني الباحة” يغلق أكثر من 3827 بئراً مكشوفة

كشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني في الباحة -المقدم جمعان دايس الغامدي- لـ”المواطن” أنه تم إغلاق أكثر من 3827 بئراً في المنطـقة، ولا تزال اللجان تواصل أعمالها بالمنطقة لإنهاء مشكلة الآبار المكشوفة.
وأشار إلى وجود عدد من التحديات أهمها وجود آبار قديمة ومهجورة، وكذلك وجـود شركاء وورثة في البئر الواحدة؛ منهم من يعيش خارج المنـطقة ومخاطبة شيوخ القبائل ومعـرفي القرى لتحديد المالك المسؤول ليقوم بتسوير أو دفن البئر.
وأضاف الغامدي، أنه في حال عدم تجاوب الشخص في هذا الأمر يرفع مباشرة للجهات الرسمية لاستدعائه وإيقاع العقوبة الفورية عليه حسب لائحة لجنة المخالفات.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي لمديرية المياه بمنطقة الباحة محمد علي بشير، أن آبار الأهالي المكشوفة من اختصاص الدفاع المدني، وقد سبق أن شُكلت لجنة من إمارة المنطقة والدفاع المدني ومديرية المياه وجهات أخرى لحصر الآبار المكشوفة.
وأوضح أن مديرية المياه تنفذ آبارها وتفرض على المقاول تطبيق متطلبات الأمن والسلامة، ومنها رفع عمق البئر بما لا يقل عن متر ونصف مع تغطية فوهة البئر، لافتاً إلى السعي للحد من انتشار الآبار العشوائية من خلال أخذ التعهدات اللازمة عند إصدار تصاريح الحفر للآبار الخاصة بإبعاد مكامن الخطر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فاعل

    قرية
    بلعلاء
    في
    الباحة
    مليئة
    بالابيار
    المكشوفة
    وخصوصا
    في
    قرية
    زعنب