مديرة تنشئ جروباً بـ”الواتس اب” وتلزم المعلمات بمتابعته

الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٧ صباحاً
مديرة تنشئ جروباً بـ”الواتس اب” وتلزم المعلمات بمتابعته

قامت مديرة مدرسة ابتدائية بمحافظة الطائف – تحتفظ المواطن باسمها – بإنشاء جروب “واتس اب” لكافة المعلمات، وأجبرتهن على التوقيع على تعهد خطي فحواه متابعة الجروب باستمرار، وذلك من أجل إصدار توجيهاتها والتعاميم للمعلمات.

وحذّرت المديرة المعلمات من معاقبة كل معلمة تتجرأ بالخروج من الجروب، وذلك بعد تذمر المعلمات من جبروت المديرة في صمت من إدارة التربية والتعليم بالطائف دون محاسبتها، رغم رفع أكثر من شكوى من قِبل المعلمات إلى تعليم الطائف.

وتقدمت إحدى المعلمات برفع شكوى لتعليم الطائف بعد إصدار تقرير طبي بحالتها الصحية، وبعد اجتماع اللجنة الصحية بإدارة التعليم أصدرت توجيهاً للمديرة بتقدير وضعها الصحي، إلا أن المديرة هددتها بتحويلها إلى إدارية، مشيرة إلى أنه إذا لم يعجبها الحال عليها أن تقدم على تقاعد مبكر!، ومنحت المعلمة أعلى نصاب من الحصص من بين زميلاتها، كما تذمرت إحدى المعلمات بعد صدور إجازة مرضية من مستشفى حكومي معتمد، إلا أن المديرة رفضت الإجازة ولم تعترف بها وتم تقديم شكوى إلى تعليم الطائف، فيما تذمرت المعلمات الأخريات من أسلوب مديرتهن وتغيير جداولهن دون علمهن؛ مما أثر على الخطة التعليمية التي وضعتها تلك المعلمات.

وتساءل المعلمات عن سبب الصمت من تعليم الطائف علي تلك المديرة بعد رفع عدة شكاوى ضدها، وهل تعتبر معاقبه حذف التواصل الاجتماعي قرار جديد من وزارة التربية والتعليم؟!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالملك

    يشكر الصحفي والصحيفة على اهتمامهم بالأمور الاجتماعيه وتعاونه مع أجهزة الدوله في كشف الفساد وما يدور من مخالفات داخل كواليس التعليم ولا يتضرر من نزاهة الصحفيين الا من أراد ستر مخالفاته. وهذه المديرة مخالفه للنظام. ونرجو من الصحيفة والصحفي الاستمرار في نشر نتائج التحقيق وان لا يلقوا بالاً للحاقدين. لان ماقمتم به هو عين النزاهة ومطابقاً لقوانين وزارة الاعلام وانتم ادرى. ونحن من المتابعين وننتظر نتائج التحقيق لتكون هذه المديره عبرةً لمخالفي نظام وزارة التعليم.

  • مواطنه

    ماهي آخر الأخبار عن مديرة الواتس نحن نتابع وننتظر الجديد أيتها الصحيفة المتميزة.

  • نوره الحضرموتية

    متى تعلن العقوبة نرجو من الصحيفة الممييزه اعطاءنا آخر الأخبار عن الموضوع.

  • منصفه

    من المؤكد ان مديرة الواتس لم ترتكب هذه المخالفات لوحد بل هناك من يشجعها على تلك المخالفات. فيجب على كل معلمة تخاف على الأمانه التربوية تبليغ لجنة التحقيق على من يقمن بتحريض مديرة الواتس ليطبق نظام وزارة التربية والتعليم المديره وعلى كل مخالفة سواءً معلمة او إدارية.

  • عبادي

    لابد للجنة المتابعة ان تعد محضر بالوقائع المستجدة واعتبارها امتداد للتُهم المنسوبة لمديرة الواتس في القضية. والاستئناس بها لا حقاً في القرار الصادر بحقها وجمع الأدلة والقرائن وتحديد درجة الإدانة في كل تهمةٍ على حده بعد النظر في دعوى المعلمتين ودفعهما. ويعتبر الإيعاز للمرؤسين بإعداد محضر شهادة او إقرار امره منسوب لأحد المسؤولين كذباً يعتبر زوراً وقلب للحقائق واستغلال لسلطة الوظيفة ويثبت بالشهود وضبط ماحرر وبهذا لايحق للمتهم الطعن ويحق للمسؤل المفترى عليه مطالبتة برد اعتبار وتحميله كافة التبعات ويعاقب بقرار اداري تأديبي منفصل عن الدعوى الأولى.

  • مخزّن

    أظن انه كلام شخص متخصص ونشكرك.
    ولكن اكثر المعلمات تخصصات نظريه وعلميه ولا عندهم اطلاع على الأنظمة والإ لم تستطع مديرة الواتس أخذ تواقيعهن على الواتس. وانصح جميع الأخوة والأخوات بعدم التوقيع الا على الأمور الرسميه مثل الحضور والانصراف والإحاطة بالتعاميم… فقط حتى لاتصل الأمور لدرجة المسخرة والتوقيع على تعهد قروبات وصحف ولكي لا تسقطون فريسةً للصوص النظام.
    وأنا أرى ان هذه ( مديرة الواتس ) أساءت للتعليم عموما وانشغلت بالتعهدات والمشاكل مع زميلاتها عن مهماتها الأساسية مما يؤثر بالتأكيد على الطالبات أيضاً.

  • مسئوووول

    التربية والتعليم وضعة الادارة للارتقاء بالعملية التربوية وتحقيق الاهداف الساميه من منطلق التعاون والاخلاص والرقي والاخلاق الاسلاميه الفاضله وحماية البيئة المدرسية من افتعال الانظمه والتهديد والتخويف والظلم ورفض الاوراق الرسميه فالاداره هي القدوه وهي مصدر الالهام والتشجيع واالترغيب وبعث روح الحماسه في المعلمات والطالبات لبناء الوطن

  • نوف العدني

    اعتقد ان مديرة الواتس اب عاله على التعليم والمفروض لا ترشح أي مديره الا بعد الاقتناع من قبل لجنة تقييم بحسن أخلاقها و قدراتها العلمية والإدارية

  • ناجي الحضرمي

    ارفعوا شكوى أخرى

  • حليمه

    لو كانت شخصية تفرض احترامها ولها هيبتها وحبها في القلوب ماكان اضطرت انها توقعهم وتهددهم بعد والي يقهر هذول المعلمات على اي اساس يدخلوا القروب ويوقعوا مايخرجوا منه من هي عشان توقعني على حاجه مثل كذا مو كافي غاثتهم بالمدرسه لاحقتهم حتى ببيوتهم ..

  • سلوى

    صدقتي أختي حليمه كلام سليم، ولو هذي قناعة كل المعلمات ماكان صارت هذه المدرسه مسرح للشكاوي واللجان بل لن يكون هناك اي مشكله لان المديرة لن تستطيع تجاوز حدود وظيفتها،
    والاكيد ان مديرة الواتس حصلت على الرفض النفسي بكثرة التواقيع والتسلط وآراء الموظفات الصغيرات وبذلك استنفذت صبر المعلمات وأصبحت تحت مذلة التحقيق وإهانة الطرد. ..و… و…!
    والشكر لله ثم لمن كان لهن السبق في إحقاق الحق وفتح باب النظام على مصراعيه بالمدرسة

  • فيصل الحضرموتي

    وش الجديد على الموضوع هل عاقبوا مديرة الواتس نرجوا ن الأخوة بالصحيفة نشر الجديد

  • لااله الا الله*

    حسبي الله ونعم الوكيل ماعاد فيييه ذمه ولاضمير

  • الناصحه

    انصح الأخوات المعلمات المتضررات من التهجم بالألفاظ والقذف والشتم بعدم الدخول في إطالة المشكلة والتوجه فوراً للقضاء وتقديم شكوى في الإمارة. وسيحصلون على حقوقهن الخاصة شرعاً بالطريقة النظاميه . والحمدلله عدالة القضاء واضحة وقد سبق الحكم بالجلد على القاذفات وتم جلدهن.
    ونحمدلله الله على نعمة الإسلام.

  • فوزيه

    نعم صحيح أختي سواءً مديرة الواتس اب أو غيرها من تقذف وتشم فإن مصيرها تجلد بسجن النساء وتنفيذ حكم الله العادل. الذي يحفظ حقوق المسلمين أينما كانوا واياً كانوا.
    جزاك الله خيراً يااختي

  • الجنوبيه

    حسبي الله فيها ونعم الوكيل

  • ناجي الزيدي

    وش أخبار مديرة الواتس اب

  • فيصل ابو قاتي

    الاخبار كل يوم لجنه غير الثانيه تحقيق ورا تحقيق. والجديد من تصرفات ( مديرة الواتس اب )الغير نظامية أنها قامت بتأخير الفسحة إلى الحصة السادسة إلى ان وصل الامر إلى بكاء الطالبات من شدة الجوع خصوصاً ان الدوام مسائي يعني بعض الطالبات مر عليها حوالي ١٥ ساعه بدون اكل . وإدارة التعليم في سبات عميق.

  • غير معروف

    الله يحسبه

  • بنت ابوها

    فعلا النماذج كثيرة من هؤلاء المعلمات.اذا ماجت المديرة على هوائهن اشتكن..ولاترمى الا الاشجار المثمرة..اطلب من المعلمات التحري والمصداقية ومخافة الله قبل كل شي..والمديرة لم توضع في هذا المكان الا لانها تستحقه ..وغير كذا وش في الادارة زود غير الاعباء وتعامل مع الامزجة المختلفة للمعلمات..

  • المراقب

    من خلال قراة الخبر لفت نظري عدم استجابة إدارة التربية والتعليم رغم شكاوى المعلمات مما قد يدل ان احد الطرفين على صواب والآخر على خطا لكن ما حز في خاطري بعض الردود والتي لاتدل الا على قلة وسوء فهم الكثير منا فنحن لا نعرف تفاصيل الخبر و خلفياته ونحن نطبق مثل مع الخيل يا شقراء ولو كان الخبر لايوافق هوانا لقلنا كلام جرائد
    أقول اتقوا الله ولا تتفوهوا الا بما تعلمون فا أنتم مسؤولون عن كل كلمة يوم القيامة

  • مربية الاجيال

    للأسف الشديد هذا واقعنا بالتعليم ووضع من ليس لديهم ذمه وضمير وخوف من الله في خلقه حسبي الله ونعم الوكيل بهذا الامر هم يطمحون للتعقيد والهدم لكل من شخص يدرس او يعمل ولو كانا همهم بناء جيل صاعد وكفؤ لاكان حالنا افضل للاسف يضل الغرب بالصداره في الذمه والأداره وتخريج ابناء شعبها بدون حقد وكره وظلم وتسلط

  • ابومشعاب

    الحل عندي زوجوني اياها وريحكم منها مرة