نوكيا تكشف النقاب عن Nokia X (نورماندي) في معرض MWC 2014

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٢:٣٠ مساءً
نوكيا تكشف النقاب عن Nokia X (نورماندي) في معرض MWC 2014

أفاد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن شركة نوكيا تعتزم رسمياً إطلاق أول هاتف ذكي لها بنظام تشغيل أندرويد Nokia X أو المعروف باسم “نورماندي”، خلال المؤتمر الدولي للاتصالات المتنقلة هذا العام.

وقد أكدت الشركة الأمر بالفعل، حيث حددت مؤتمراً صحفياً على هامش المؤتمر الدولي للاتصالات المتنقلة المقرر عقده في 24 فبراير الجاري، وأطلقت عليه اسم “Meet Us Under the Tree”.

ولا يوجد حالياً أي معلومات حول الأجهزة التي تعتزم نوكيا إطلاقها خلال المؤتمر الصحفي، لكن صحيفة وول ستريت جورنال تزعم أن الشركة ستكشف النقاب عن هاتف نورماندي الذي تم تطويره بالكامل بواسطة مهندسي نوكيا دون مساعدة من مايكروسوفت.

ويُعتقد أن الجهاز لن يكون مزوداً بأي من خدمات جوجل، ولكن لم يتم تأكيد الأمر بعد. علاوة على ذلك، لن يكون الهاتف الجديد من الهواتف الذكية ذات المواصفات العالية، بل سيتم طرحه كجزء من خط إنتاج‏ أجهزة آشا المعروفة بمواصفاتها المنخفضة وأسعارها الرخيصة.

ويشار إلى أن الهاتف سيكون مزوداً بشاشة سعودية تعمل باللمس 4 بوصة، وسيعتمد على معالج ثنائي النواة، ذاكرة وصول عشوائي 512 ميجا بايت، ذاكرة داخلية 4 جيجا بايت، يمكن زيادتها إلى 32 جيجا بايت بواسطة بطاقات ميكرو إس دي.

كما سيكون مزوداً بكاميرا خلفية 3 أو 5 ميجا بيكسل، تدعم الضبط التلقائي، وتصوير مقاطع الفيديو، لكن لم يتم الإشارة إلى تزويد الجهاز بكاميرا ثانوية أمامية.