نيابة عن الملك.. ولي العهد يفتتح “الجنادرية 29” غداً

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٣:٢٥ مساءً
نيابة عن الملك.. ولي العهد يفتتح “الجنادرية 29” غداً

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- يرعى بمشيئة الله تعالى, صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يوم غد الأربعاء, افتتاح الدورة الـ 29 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهدة الأمين حفظهما الله على الرعاية والدعم اللذين يحظى بهما المهرجان .

وقال سموه: إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان وللجان العاملة كافة, وهي أيضاً دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة.

وأضاف سموه: إن تشريف ورعاية سمو ولي العهد الأمين – حفظه الله – هذه الدورة مصدر اعتزاز منسوبي الحرس الوطني الذين يعملون على أن تظهر هذه المناسبة الوطنية الكبيرة بالمظهر المشرف الذي يعكس ما تتمتع به بلادنا الغالية من تاريخ مجيد وحاضر زاهر، وهو ما حرصت الجنادرية على تعزيزه عبر مختلف أنشطتها وفعاليتها منذ بداياتها الأولى .

ورحب سمو الأمير متعب بن عبد الله بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضيف شرف في المهرجان .

وأعرب عن اعتزازه بهذه المشاركة بوصفها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة, وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام، مثنيا على المشاركات المتميزة في المهرجان من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه نوه نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري بما حققه المهرجان من نجاحات بفضل الله ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وبين أن المهرجان يتطور ويتجدد عاماً بعد آخر على ضوء فكر مؤسسه خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ, ومن ثم رئيس لجنته العليا سمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز حتى أصبح المهرجان منبراً عالمياً عبر موضوعاته ذات البعد الإنساني العام.