(١٠٠) ألف زائر لبيت المدينة بالجنادرية

الخميس ٢٠ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٣ مساءً
(١٠٠) ألف زائر لبيت المدينة بالجنادرية

شهد جناح «بيت المدينة المنورة» المشارك في مهرجان الجنادرية «29»، إقبالاً كبيراً من الحضور الذين تجاوزا (١٠٠) ألف زائر، حيث تابعوا الفعاليات التى تحاكي الصور النمطية التي كان يعيشها الآباء والأجداد في الماضي، والموروث الثقافي الذي تذخر به المدينة المنورة، إضافة إلى التطور الذي تشهده المنطقة.

وأكد المشرف العام على وفد المدينة -محمد بن مصطفى النعمان- أن توجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -أمير المنطقة- أكدت على إبراز ما تمتلكه المنطقة من موروث ثقافي، وذلك من خلال مشاركة المنطقة بفعاليات المهرجان.

وأشار إلى أن جناح بيت المدينة يتضمن مشاركات لمحافظات ينبع والعلا وخيبر بالحرف اليدوية، كذلك مشاركة جمعية الثقافة والفنون هذا العام، تحت مظلة إمارة المنطقة بعديد من الفعاليات والأنشطة، إضافة إلى ركن يشمل جميع الأكلات الشعبية التى تذخر بها المنطقة.

وأوضح النعمان أن اللجنة النسائية التابعة لوفد المنطقة، أعدت برنامجاً خاصاً للعائلات، خلال فعاليات المهرجان، تعتمد على التعريف بالتراث المدني وبعض الحرف الشعبية.

وقال إن «بيت المدينة المنورة» يتطور ويتجدد -عاماً بعد عام- مشيراً إلى التوسعة التى شهدها بيت المدينة هذا العام، وبمتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة.

وحول الجديد في الجانب الإعلامي، فقد أشار النعمان إلى أنه تم -هذا العام- تدشين موقع لبيت المدينة على كل شبكات التواصل الاجتماعي بالإنترنت.
9

1111

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نواف الخثعمي

    هذه الأرقام مجرد تخمين ليست موثوقة كل يوم مهرجان يقول أنا أكثر مشاهدة ابتعدوا عن العنصريه وصلوا رسالتكم بطرق صحيحه بحيث يستفيد الغير ليست بكثرة الزوار بل بكثرة المستفيدين
    ؛ لابد أن نكون واجهه إعلامية خصبة ؛ ليس هناك جهاز لعدد الزوار بل نقول زوار اليوم استفادوا وبينوا فعاليتهم من الجناح ليست بالكثرة بل بالاستفادة .