أبو شملة: لابد من معايير صارمة لاختيار مشرفي جهاز وزارة “التربية”

أبو شملة: لابد من معايير صارمة لاختيار مشرفي جهاز وزارة “التربية”

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
1
طباعة
فايز أبو شملة

  ......       

انتقد المشرف التربوي بقسم الاختبارات بتعليم النماص فايز أبو شملة الهجوم الذي يشنه البعض على الاختبارات المقدمة من مركز قياس، متسائلاً لماذا كل هذه الاتهامات.

وقال أبو شملة لـ”المواطن” إن السبب وراء ذلك ربما يعود إلى أننا أصبحنا بالفعل ضعفاء في معارفنا وفي قدراتنا في أغلب الأهداف التي يقيسها المركز الوطني للقياس والتقويم.

ورفض أبو شملة أن يتطرق إلى الأسباب وراء هذا الضعف معزياً ذلك إلى أسباب عددية تفاقمت على مر السنين.

وتساءل أبو شملة هل وصل هذا الضعف للإشراف التربوي؟، مؤكداً في الوقت ذاته أن الإشراف التربوي من أهم عناصر المنظومة التربوية التعليمية، الأمر الذي يفرض علينا الاهتمام بإعداد مشرف المستقبل ومن ثم الاهتمام باختياره.

وشدد أبو شملة على أن المشرفين التربويين لابد أن تطبق في اختيارهم أعلى وأهم المقاييس من أجل أن يكونوا مشرفين يقودون التربية والتعليم، وبالأخص الموجودين بالوزارة، حيث بأفكارهم ينهض الميدان ويتحقق الحلم.

وأشار أبو شملة إلى أن ما يحدث خلاف ذلك، ضارباً المثل بحصول ثلاثة مشرفين على لقب أفضل ثلاثة مشرفين على مستوى الوزارة وقد حصلوا على جائزة التربية والتعليم للتميز وانتهى مشوار تميزهم بالنسبة للوزارة بمجرد حصولهم على مبلغ من المال وعلى مركبة فارهة.

وقال أبو شملة إن الوزارة إذا أرادت التغيير الحقيقي فعليها أن تبحث في أبنية إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة عن المشرفين التربويين المتميزين والمبدعين الذين سينهضون بهذه الأمة ويوجهونها برعاية قيادتنا الحكيمة إلى تحقيق الحلم الذي يتمناه الجميع.


قد يعجبك ايضاً

مايكروسوفت تدعم “Surface 5” بمساحة تخزين 512 جيجا بايت

المواطن – نت تستعد مايكروسوفت لتعزيز جهازها المقبل