أجانب ينتحلون صفة رجال الجوازات ويسلبون نصف مليون ريال

أجانب ينتحلون صفة رجال الجوازات ويسلبون نصف مليون ريال

الساعة 6:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3880
3
طباعة
أجانب مزيفون

  ......       

أوقفت شرطة جدة تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص قاموا بعمليات سلب من محلات تجارية منتحلين صفة رجال الأمن بارتداء الزي العسكري لرجال الجوازات وإستخدام أسلحة مزيفة لتهديد المسلوبين وتقييدهم بكلبشات بلاستيكية لتفيذ مآربهم بالسلب حيث تراوح إجمالي المبالغ حوالي نصف المليون ريال سعودي .
وقال الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق إن الجناة نفذوا حوادثهم في أكثر من موقع حيث كانوا يستهدفون المحلات التجارية والأسواق بعد أن يقوموا بجمع المعلومات الكاملة عن توفر النقود بالمكان المستهدف.
وأضاف البوق أن المتهميّن وهما الأول يمني الجنسية 35 عام والثاني مصري الجنسية 36 عام والثالث يمني الجنسية 35 عام وجميعهم يقيمون بطريقة غير نظامية.
وأشار إلى أنه وبحسب ما جاء في التحقيق معهم وباعترافاتهم المدونة بملفت التحقيق نفذّوا عدة حوادث على محلات تجارية وإقامة نقاط تفتيش في الأوقات الميتة بالشوارع الفرعية وإيهام المارة أنهم رجال أمن حقيقيون وكانوا يستهدفون المواقع التي يعمل بها مخالفين لنظام الإقامة.
وأوضح أنه يجري مضاهاة بصمات الجناة على حوادث أخرى لمعرفة مدى تورطهم بها من عدمه .
وقال إن رجال الأمن عند ضبطهم للمتهمين عثروا معهم على مسدسات (العاب) كانوا يستخدمونها لترهيب المجني عليهم كما عثروا على قيود بلاستيكية كانوا أيضاً يستخدمونها في تقييد وشل حركة المجني عليهم لمنعهم من سرعة إبلاغ الجهات الأمنية .


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك