أمانة الرياض: لم نسجل أي مخالفة صحية في مهرجان الجنادرية

الخميس ٢٠ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٥٩ صباحاً
أمانة الرياض: لم نسجل أي مخالفة صحية في مهرجان الجنادرية

استخرجت أمانة منطقة الرياض ممثلة في‏ الإدارة العامة لصحة البيئة أكثر من ١٤٧ شهادة صحية فورية مؤقته لكافة العاملين في المطاعم والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية في مهرجان التراث والثقافة التاسع والعشرين بالجنادرية، حيث يقوم موظف مختص من الأمانة باستخراج الشهادات الصحية في دقائق معدودة عبر جهاز حاسب آلي بعد اجتياز العامل للكشف الطبي.

وسحب المراقبون الصحيون عينات متنوعة على المواد الغذائية التي تعرض في المهرجان لإجراء الكشف الصحي عليها في المختبر المتنقل المتواجد أمام جناح أمانة منطقة الرياض للتأكد من سلامتها.

وأكد المهندس محمد مؤمن، المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة أن جولات المراقبين الصحيين بالأمانة في أجنحة مهرجان (الجنادرية ٢٩) تأتي كرسالة توعوية لكافة المشاركين في المهرجان وتحديداً في المحلات المتعلقة بالصحة العامة وحفاظاً على توفير الأجواء الصحية السليمة لزوار المهرجان.

وأضاف مؤمن قائلاً: “استخرجنا من موقع جناح أمانة الرياض أكثر من ١٤٧ شهادة صحية فورية لكافة العاملين في المهرجان بعد الكشف الصحي الفوري عليهم في المختبر المتنقل، حيث تم استخراجها في دقائق بعد استكمال الإجراءات الصحية اللازمة”.

وبيّن أنه تم سحب عينات من المواد الغذائية في عدد من الأجنحة المشاركة في المهرجان للتأكد من صلاحيتها ولم تسجل أي حالة مخالفة حتى الآن.

11311

1111