أمانة العاصمة المقدسة تتوعد لصوص الأراضي بالإزالة

أمانة العاصمة المقدسة تتوعد لصوص الأراضي بالإزالة

الساعة 2:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1630
4
طباعة
fd-(4)

  ......       

شدد أمين العاصمة المقدسة -الدكتور أسامة البار- على أن الأمانة ستتصدى لكل محاولات التعدي على الأراضي العامة وأراضي أملاك الدولة، تنفيذاً للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص .

ووجه البار إدارات وأفرع البلديات، بضرورة تكثيف حملات مراقبة الأراضي الحكومية، وإزالة التعديات والمواقع والمباني غير النظامية، والمقامة بطرق عشوائية، والتي لا يحمل أصحابها صكوكاً شرعية بمكة، والتنبيه على أصحاب المواقع بإزالة أية إنشاءات غير نظامية، والمقامة على الأراضي الحكومية .

وأشار البار إلى أن البلديات الفرعية لديها عديد من الفرق الميدانية، التي تعمل على مراقبة كل الأحياء والمخططات السكنية، للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية، لافتاً إلى أن الأمانة لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أية مخالفات أو تجاوزات، وستواصل مهامها في إزالة أية مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون .

يأتي ذلك نظراً لكثرة ما لوحظ في الآونة الأخيرة، من التعدي على الأراضي الحكومية من قبل بعض المواطنين، بعمل أحواش واستراحات أو مخيمات، والبناء على ممتلكات عامة بطرق عشوائية، مؤكداً أنه -في حالة عدم الامتثال للأوامر الصادرة بهذا الخصوص- يتم تطبيق التعليمات بحق المخالفين، وما يترتب على ذلك من جزاءات وإيقاف خدمات .


قد يعجبك ايضاً

انخفاض أسعار الأراضي خارج الحرم 30% قبيل رسوم البيضاء بمكة

المواطن – مكة المكرمة انخفضت أسعار الأراضي خارج