أمير الرياض: تعثر (10%) من مشروعات التطوير نسبة ضئيلة

أمير الرياض: تعثر (10%) من مشروعات التطوير نسبة ضئيلة

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
350
0
طباعة
خالد بن بندر بن عبدالعزيز

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض- استمرار متابعة تنفيذ نحو (3000) مشروع لتطوير المنطقة، لافتاً إلى أن تعثر (10%) من هذه المشاريع، يعد نسبة ضئيلة، ومضيفاً أن العمل قائم مع الزملاء في المؤسسات الحكومية للاستمرار في هذه المشروعات وعدم تعثرها.

وقال سموه، إن هناك توجيهاً صادراً من الأمانة -منذ فترة- ينص على التزام  المحلات التجارية باللغة العربية والمسميات العربية.

وأشار سموه إلى اهتمام وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بهذا الموضوع.

وقال سموه: نحن ندعم هذا التوجه وندعم التشبث والتمسك بلغتنا العربية، سواء على المسميات أو أي شيء يطلق على المواقع والأماكن التجارية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه اليوم الندوة الدولية الثانية بعنوان “قراءة التراث الأدبي واللغوي في الدراسات الحديثة”، التي ينظمها قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب بجامعة الملك سعود، بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالجامعة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض.

وأكد صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أهمية الاهتمام باللغة العربية والأدب العربي، مشيراً إلى أن ذلك واجب علينا كمسلمين وعرب، منوهاً –سموه- بما قامت به جامعة الملك سعود من احتضان لهذه الندوة للمرة الثانية، ليعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالأدب والتراث العربي.

وفي سؤال عن الاجتماع الذي عقده سمو أمير منطقة الرياض مع مسؤولي المرور، والنتائج التي خرج بها الاجتماع، أوضح سموه أن الاجتماعات تعكس الاهتمام بتوفير حركة مرورية لمدينة الرياض، تساعد المواطنين في تنقلهم، وذلك من خلال حلول تحد من الكثافة المرورية، ستطبق -بإذن الله- على أرض الواقع في القريب العاجل.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين