إجراء 6 جراحات سمنة بمدينة الملك عبد الله الطبية خلال 48 ساعة

إجراء 6 جراحات سمنة بمدينة الملك عبد الله الطبية خلال 48 ساعة

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1265
0
طباعة
مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة

  ......       

أجرت مدينة الملك عبد الله الطبية 6 عمليات جراحة سمنة معقدة, خلال 48 ساعة تكللت جميعها بالنجاح ضمن مؤتمر علمي مصغر بعنوان “تحديات في جراحات السمنة” باستضافة الجراح العالمي الدكتور مفضل لاكدوالا بالتعاون بين قسم الجراحات التخصصية وقسم الشؤون الأكاديمية والأبحاث بالمدينة الطبية .

وجرى خلال المؤتمر نقل حي ومباشر للعمليات من داخل غرفة العمليات, حيث تم إجراء جراحات سمنة بفتحة جراحية واحدة, في حين احتفل فريق جراحات السمنة بمرور عام على بداية جراحات السمنة بالمدينة, وذلك بحضور الإدارة التنفيذية .

وأوضح المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور ياسين ملاوي أنه لم يكن لتتحقق هذه الإنجازات لولا توفيق الله وفضله أولاً, ثم وجود فريق طبي متكامل من مختلف التخصصات يباشر هذه الحالات الصعبة, مؤكداً أن الفريق مستمر في تقديم خدمات طبية تصل بالمدينة الطبية للمكانة التي تليق بها وتكون منارة للطب على مستوى العالم .

من جهته أكد استشاري الجراحة العامة والسمنة وجراحة المناظير المتقدمة في مدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور علي المنتشري, أنه تم إجراء 106 عمليات جراحية سمنة خلال عام, وقد تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد وكانت نسبة المضاعفات أقل من المعدل العالمي المعروف, لافتاً إلى أن أكبر الأوزان التي أجريت لها عملية سمنة كانت لمريض يزن 224 كجم.

وأضاف أن نتائج الجراحات حققت ما يعادل 90 في المائة نسبة نزول للوزن, وحققت عمليات السمنة ما نسبته 85 في المائة شفاء لمرضى السكر, بعد أن أجريت لهم العمليات, مبيناً أنه في قسم جراحات السمنة يتم إجراء ما بين 200 إلى 250 عملية سمنة في السنة .


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن