إعلاميو ورياضيو المملكة يشنون هجوماً نارياً على “العربية” دفاعاً عن الجابر

إعلاميو ورياضيو المملكة يشنون هجوماً نارياً على “العربية” دفاعاً عن الجابر

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيالرياضة
690
0
طباعة
111

  ......       

حالة من الاستياء والغضب الشديد سادت الأوساط الرياضية السعودية عقب عرض برنامج “في المرمى” الذي يقدمه الإعلامي بتال القوس على شاشة قناة “العربية” تقريراً تضمن سخرية وإساءة للمدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر, حيث عرض البرنامج آراء لعدد من الجماهير عقب خسارة الفريق الهلالي من الشباب في بطولة الدوري تزدري الكابتن سامي الجابر، وتجرده من جنسيته السعودية بطريقة كان فيها كثير من الاحتقار والسخرية.

صحيفة “المواطن” رصدت أبرز ردود أفعال الإعلاميين والنقاد والرياضيين السعوديين السابقين تجاه هذا التقرير والإساءة للمدرب الوطني الكابتن سامي الجابر والتشكيك في جنسيته السعودية.

البداية كانت من الكاتب الصحفي بصحيفة الجزيرة صالح الهويريني الذي أبدى استياءه من الهجوم الشديد الذي يتعرض له الكابتن سامي الجابر قائلاً: “لم يسبق على مر التاريخ أن تعرض نجم سعودي للافتراء والتجني والحرب الإعلامية مثلما حدث ضد سامي الجابر ولكنه ظل صامداً وواصل مشواره بكل نجاح وتفوق”.

أما الإعلامي والكاتب الصحفي سامي اليوسف فقد طالب قناة العربية بضرورة الاعتذار عن إساءة أحد برامجها للجابر قائلاً: “ننتظر اعتذاراً صريحاً وواضحاً من “العربية” لإساءة أحد برامجها بـ”عنصرية” مقيتة لأحد أبناء الوطن ورموزها الرياضيين المدرب سامي الجابر”.

أما الإعلامي فهد الدوس فقد انتقد صمت الإدارة الهلالية على الإساءة إلى مدربها بهذه الطريقة، مشيداً بإدارة الأمير فيصل بن تركي في رئاسة نادي النصر قائلاً: “أكثر شخصية هلالية تعرضت للإساءة هذا الموسم هو سامي الجابر وسط صمت إدارته إزاء ذلك “سلملي على إدارة كحيلان” “.

وبدوره تفاعل المدرب السعودي علي كميخ مع تغريدات للإعلامي السوري المتميز مصطفى الأغا والتي كان يدافع فيها بدوره عن الكابتن سامي الجابر, حيث غرد كميخ قائلاً: “بيّض الله وجهك أبو كرم وسيظل الكابتن سامي أحد نجوم الكرة السعودية وكلنا على قلب رجل واحد لا للعنصرية المقيتة لا للتعصب”.

كما أشاد الإعلامي فهد الروقي ببرنامج صدى الملاعب وبمقدم البرنامج الإعلامي مصطفى الأغا بعد حلقته الأخيرة التي دافع فيها عن الكابتن سامي الجابر قائلاً: “صدى الملاعب: حياد, إنصاف, مهنية ثلاثة عناصر من الصعب تواجدها في برنامج رياضي “.

أما الإعلامي فياض الشمري فقد دعا شرفيي وجماهير الهلال لسحب الثقة من إدارة ناديهم إن قبلت اعتذار قناة العربية مغرداً: “إذا قبلت إدارة الهلال الاعتذار على أعضاء الشرف والجماهير الغيورين سحب الثقة منهم إذ هم يرضون الهوان”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان