إعلان يثير تساؤلات عن وجود قواعد أمريكية في الأردن

إعلان يثير تساؤلات عن وجود قواعد أمريكية في الأردن

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
485
0
طباعة
imgid167383

  ......       

أثار إعلان نشرته صحيفة الرأي الأردنية شبه الحكومية يتضمن طلب سيدات ورجال للعمل في قاعدة جوية أمريكية موجودة على الأراضي الأردنية تساؤلات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة الرأي الأردنية نشرت إعلاناً بشأن طلب موظفين لقاعدة جوية أميركية في منطقة الزرقاء شمال العاصمة عمّان، وعلى الفور ثارت عاصفة من التساؤلات عن حقيقة وجود مثل هذه القواعد الأميركية في الأردن.

وقال مسؤولو الصحيفة الأردنية إن نشر الاعلانين كان “خطأ فنيًا” من دون إعطاء مزيد من التفاصيل مع وعد بإجراء تحقيق،إلا أن السفارة الأميركية سارعت لنفي وجود أية قواعد عسكرية على أراضي المملكة الأردنية .

من جهتها اعتذرت شركة خدمات لوجتسية أمريكية، عن نص إعلان تجاري نشر في إحدى الصحف اليومية الأردنية، تضمن الحديث عن وجود قاعدتين أمريكيتين جويتين في مدينتي الزرقاء والأزرق في الأردن.

وقال جي غانيش، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط في شركة SOLUTION MANAGERS INTERNATIONAL في رسالة نشرها موقع CNN بالعربية “نعرب بصدق عن أسفنا واعتذارنا عن الخطأ وأي إزعاج قد يكون تسبب به لأي أحد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.”

وتضمنت الرسالة التي أرسلت للموقع من مقر الشركة الإقليمي في الكويت، أنه بالعودة إلى الإعلان المنشور يوم التاسع من فبراير (شباط) في جريدة الرأي، حول فرص عمل لحلاقين واختصاصيي تجميل، “فإننا نحيطكم علماً بأن هناك خطأ ورد منا في نهاية الإعلان ، حول ذكر مكان العمل بأنه قاعدة جوية أمريكية في كل من الأزرق والزرقاء.”

ولم تصدر صحيفة (الرأي) الأردنية أي بيان أو تعليق شافٍ لكيفية نشر الإعلان.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة