إمارة مكة توجه بمعالجة مخالفات محال مبنى صالات الحجاج

إمارة مكة توجه بمعالجة مخالفات محال مبنى صالات الحجاج

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1795
0
طباعة
إمارة مكه

  ......       

علمت “المواطن” من مصادرها أن إمارة منطقة مكة وجهت للهيئة العامة للطيران المدني مساءلة حول عدد كبير من الملاحظات والمخالفات المتجاوزة من المحال التجارية بمبنى صالات الحج والعمرة داخل المطار.

وأوضحت المعلومات أنه تم تشكيل لجنة للمطاعم والكافتيريات والسوق التجاري بمبنى صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة ولوحظ عدم توافر مستودعات كافية للمحال، مما أدى إلى التخزين بشكل عشوائي داخل المطاعم، وتسجيل ارتفاع لنسبة (البرومات) في المياه داخل البرادات الموجودة بساحة البلازا.

وأشارت المعلومات إلى أنه تمت مخاطبة مدير عام المطار بسرعة معالجتها حفاظاً على سلامة الحجاج والعاملين على خدمتهم من الجهات الحكومية المشاركة في المطار, فيما يقوم عدد كبير من المحال داخل المطار بمزاولة النشاط قبل مراجعة الأمانة للحصول على التراخيص اللازمة وهذا ما يخالف الأنظمة.

وكشفت المعلومات أن إحدى الشركات العملاقة- تحتفظ المواطن باسمها- لم تتجاوب لتسديد المخالفات المترتبة عليها إثر تدني مستوى النظافة، وعرض مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد، ومخالفة شروط التخزين، وسوء تداول المواد الغذائية وعدم تغطية أوعية النفايات وسوء حفظ المواد الغذائية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول