إيران تواصل الاقتراب من أبواب إسرائيل وتعلن: الهولوكست مأساة

إيران تواصل الاقتراب من أبواب إسرائيل وتعلن: الهولوكست مأساة

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
450
0
طباعة
ايران

  ......       

واصلت إيران اليوم خطواتها التصالحية مع الدول الغربية، وذلك عبر التراجع عن مواقفها السابقة، خصوصاً ما يتعلق منها بالصراع العربي_ الإسرائيلي.

وبعد أن كان القادة الإيرانيون -وآخرهم الرئيس السابق أحمدي نجاد- ينكرون ما يعرف في السرد الصهيوني بالهولوكوست (المحرقة)، بادر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف -في حوار صحفي نشرته وسائل إعلام ألمانية اليوم الإثنين- لتأكيد أن “المحرقة النازية بحق اليهود كانت مأساة وحشية مشؤومة، ينبغي أن لا تتكرر أبداً”.

وقال ظريف -لقناة التلفزيون الألمانية فينيكس، بعد مشاركته في مؤتمر الأمن في ميونيخ-: “ليس لدينا شيء ضد اليهود، ونكن أكبر احترام لهم داخل إيران وفي الخارج.. لا نشعر بأننا مهددون من أحد”.

وبخلاف سلفه محمود أحمدي نجاد، الذي أنكر حصول المحرقة، ندد الرئيس الإيراني الجديد -حسن روحاني- بمذبحة اليهود على أيدي النازيين”.

وبحسب مقتطفات -من المقابلة- بثتها قناة “فينيكس”، أكد ظريف أن “حقوق الشعب الفلسطيني منتهكة منذ ستين عاماً” من جانب إسرائيل، التي تستخدم “تكتيك التمويه”.

وتطرق الوزير الإيراني إلى موضوع المفاوضات الصعبة حول البرنامج النووي الإيراني، موضحاً أن طهران تريد كسر الحلقة المفرغة، واستخدام كل السبل لإرساء الثقة”، لكنه تدارك قائلاً: “لن نقبل بأن يُتحكم فينا”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين