“إيسوزو” تنوي رفع إنتاجها إلى 25 ألف سيارة في المملكة سنوياً

“إيسوزو” تنوي رفع إنتاجها إلى 25 ألف سيارة في المملكة سنوياً

الساعة 11:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
520
1
طباعة
توفيق الربيعه

  ......       

عقد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اجتماعاً مع السيد سوزومي هوسوي، رئيس مجلس إدارة شركة إيسوزو، وذلك ضمن عدة زيارات قام بها لعدد من الشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.
وفي بداية الاجتماع رحّب رئيس شركة إيسوزو بالوزير ومرافقيه ضيوفاً على اليابان وتمنى لهم طيب الإقامة وأن تكلل زيارتهم بالنجاح.
وبيّن هوسوي لهم أن أداء مصنع الشركة الذي تم إنشاؤه في الدمام خلال السنة الماضية حقق نسبة زيادة في الإنتاج‏ قدرها 20% فوق المتوقع حيث تم إنتاج‏ (٧٢٠ شاحنة) كما تجاوزت الشاحنات المنتجة محلياً اختبارات الكفاءة وحصلت على مواصفات إيسوزو العالمية.
وأوضح أن الشركة ترغب بالتعاون مع الحكومة السعودية للمضي قدماً في أعمال التوسعة لهذا العام، والتي تهدف إلى مضاعفة إنتاج‏ المشروع إلى 3 أضعاف الإنتاج‏ الحالي (1800 شاحنة سنوياً) وذلك لخدمة السوق المحلي والتصدير لدول الخليج على حسب خطة العمل للمصنع.
وأشار إلى أن المصنع سوف يستمر في التوسع في الإنتاج‏ إلى أن يصل إلى ٢٥٠٠٠ سيارة سنوياً.
جدير بالذكر أن المصنع يعمل به حالياً حوالي ٥٧ موظفاً منهم 24 سعودياً (٤٢%) كما في سجلات 2013م، وحالياً تقوم الشركة بتدريب 3 سعوديين للوصول بهم إلى مستوى أعلى للعمل في تجميع الشاحنات، كما يستهدف المصنع إلى إيجاد 23 وظيفة جديدة أخرى من خلال هذه التوسعة.
من جانبه أكد الربيعة على العمل مع الشركة لتجاوز هذه العوائق؛ لإن نجاح إيسوزو في السعودية هو نجاح للمملكة، وذلك من خلال العمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية والجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس.
في سياق متصل طلب وزير التجارة والصناعة من شركة إيسوزو النظر في إمكانية تصنيع عدد أكبر من القطع والمكونات داخل المملكة وذلك لتقليل التكلفة ودعم أعمال التوسع والتي تنويها الشركة، وقد أفاده رئيس الشركة بأنه تم دراسة وضع صناعة القطع والمكونات للشاحنات قبل أربع سنوات، وسوف تقوم الشركة بإعادة دراسة الموضوع من جديد لتحديد ما يمكن تصنيعه محلياً.
وقد تم الاتفاق بنهاية الاجتماع أن تعمل الوزارة من خلال البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وشركة إيسوزو ممثلة برئيس إيسوزو السعودية العربية على العمل معاً على بعض المقترحات لتطوير أعمال الشركة الصناعية في المملكة وأخرى خاصة بمعالجة العوائق التي تواجهها الشركة حالياً والتي من الممكن أن تحد من توسع أعمالها في المملكة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة