إيواء (1240) معتمراً بأربعة فنادق بديلة للمحترق بالمدينة

إيواء (1240) معتمراً بأربعة فنادق بديلة للمحترق بالمدينة

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
675
0
طباعة
122

  ......       

كشف مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة -محمد بن عبدالرحمن البيجاوي- أن إجمال المعتمرين الذين تم إيواؤهم في فنادق بديلة، على إثر الحريق الذي وقع بأحد الفنادق بالمنطقة المركزية أمس، بلغ (1240) معتمراً، إذ تم توزيعهم على (4) فنادق قريبة من المسجد النبوي الشريف، بينما غادر منهم (392) زائراً من الجنسية التركية المنطقة، بعد أن أتموا فترة البرنامج المعد لهم في المدينة.

وأضاف البيجاوي أن فرع الوزارة -فور إبلاغه عن حادث الحريق، الذي وقع- باشر ميدانياً الموقع، إذ تم حصر أعداد المعتمرين الذين تم إجلاؤهم، ومن ثم تم إيواؤهم على (4) فنادق قريبة من المسجد النبوي الشريف، وتم التأكد من إتمام نقلهم إلى الفنادق البديلة، فضلاً عن إسكان المعتمرين الذين غادروا المستشفيات بعد أن تم الاطمئنان على صحتهم.

وأشار البيجاوي إلى أن كل المعتمرين -الذين كانوا يقيمون في الفندق الذي تعرض للحريق- قد غادروا المستشفيات، بينما لم تبق سوى حالة واحدة بأحد المستشفيات الخاصة، يجري متابعة حالتها من مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة.

ولفت البيجاوي إلى أن فرع الوزارة يتابع تطبيق الإجراءات النظامية بشأن جثامين المتوفين -يرحمهم الله- بمجرد انتهاء التحقيقات في الجهات المختصة.

وثمن البيجاوي اهتمام صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان -أمير منطقة المدينة المنورة- الذي كان يتابع مجريات نقل المعتمرين وإيواءهم بالفنادق المجهزة لذلك لحظة بلحظة.


قد يعجبك ايضاً

شجاعة رجال اﻷمن تطيح بأربعة مروجين في الدرب وبيش

المواطن –  خالد الأحمد – جازان تمكن رجال