“اتجاهات” يناقش الأمر الملكي لـ”المقاتلين بالخارج” و”الجماعات المتطرفة”

“اتجاهات” يناقش الأمر الملكي لـ”المقاتلين بالخارج” و”الجماعات المتطرفة”

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
500
2
طباعة
اتجاهات

  ......       

يعرض برنامج اتجاهات على قناة روتانا خليجية اليوم الأحد، حلقة خاصة لمناقشة الأمر الملكي الذي صدر الأسبوع الماضي، ونصّ على عقوبة السجن لمن ارتكب المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة، أو الانتماء إلى التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية.

ويستضيف البرنامج الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير، كلاً من الدكتور محمد النجيمي، والمحلل السياسي حمود الزيادي العتيبي، والكاتب محمد العصيمي، والمحامي بخيت آل غباش، ومداخلة هاتفية من رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية سلمان الدوسري.

وتشهد الحلقة المسجلة التي تعرض مساء اليوم الأحد، عند الساعة التاسعة والنصف، على قناة روتانا خليجية، منذ الدقائق الأولى نقاشاً حاداً بين “النجيمي” و”العصيمي”، حول الجماعات التي قد تدخل ضمن التصنيف “الإرهابي” ومنها جماعة الإخوان المسلمين بحكم أنها جماعة مصنفة خارجياً كمنظمة إرهابية، وذلك بعد سؤال من العصيمي للنجيمي حول موقفه مما ذكره الشيخ يوسف القرضاوي، عن دولتي السعودية والإمارات، وموقفه من جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام.

كما تداخل هاتفياً الشيخ خالد بن ثامر السبيعي، وهو أحد المنتمين إلى تنظيم الإخوان المسلمين في السعودية سابقاً، الذي كشف عن الأهداف التي يطمح إليها التنظيم السري في السعودية- حسب وصفه- موجهاً اتهاماته لعدد من الدعاة، وأنهم ينتمون إلى هذا التنظيم السري.

الجدير بالذكر أن البرنامج من إعداد سلطان الخالدي وروزانا اليامي.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب