“اتجاهات” يناقش الأمر الملكي لـ”المقاتلين بالخارج” و”الجماعات المتطرفة”

الأحد ٩ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٨ صباحاً
“اتجاهات” يناقش الأمر الملكي لـ”المقاتلين بالخارج” و”الجماعات المتطرفة”

يعرض برنامج اتجاهات على قناة روتانا خليجية اليوم الأحد، حلقة خاصة لمناقشة الأمر الملكي الذي صدر الأسبوع الماضي، ونصّ على عقوبة السجن لمن ارتكب المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة، أو الانتماء إلى التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية.

ويستضيف البرنامج الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير، كلاً من الدكتور محمد النجيمي، والمحلل السياسي حمود الزيادي العتيبي، والكاتب محمد العصيمي، والمحامي بخيت آل غباش، ومداخلة هاتفية من رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية سلمان الدوسري.

وتشهد الحلقة المسجلة التي تعرض مساء اليوم الأحد، عند الساعة التاسعة والنصف، على قناة روتانا خليجية، منذ الدقائق الأولى نقاشاً حاداً بين “النجيمي” و”العصيمي”، حول الجماعات التي قد تدخل ضمن التصنيف “الإرهابي” ومنها جماعة الإخوان المسلمين بحكم أنها جماعة مصنفة خارجياً كمنظمة إرهابية، وذلك بعد سؤال من العصيمي للنجيمي حول موقفه مما ذكره الشيخ يوسف القرضاوي، عن دولتي السعودية والإمارات، وموقفه من جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام.

كما تداخل هاتفياً الشيخ خالد بن ثامر السبيعي، وهو أحد المنتمين إلى تنظيم الإخوان المسلمين في السعودية سابقاً، الذي كشف عن الأهداف التي يطمح إليها التنظيم السري في السعودية- حسب وصفه- موجهاً اتهاماته لعدد من الدعاة، وأنهم ينتمون إلى هذا التنظيم السري.

الجدير بالذكر أن البرنامج من إعداد سلطان الخالدي وروزانا اليامي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عثمان ابراهيم العثمان التميمي

    قرار حكيم حمانا الله وأياكم

  • ابو راكان بن عتيق

    أن أتمنى من ( الأخت ) نادين بدير ان تناقش المنتمين للفكر العلماني اليبرالي المنحرف لو مره واحده الذين يستهزأون بالآيات والحاديث مثل تناقش التطرف والتشدد والجهاد…!!