افتتاح معرض الأسرة المنتجة بالرياض مساء اليوم

افتتاح معرض الأسرة المنتجة بالرياض مساء اليوم

الساعة 5:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
640
0
طباعة
الرياض المملكة المملكه الفيصلية الفيصليه عاصمه عاصمة 0

  ......       

تفتتح الأميرة ريما بنت طلال بن عبدالعزيز -مساء اليوم الجمعة- فعاليات معرض الأسر المنتجة تحت شعار “أنامل سعودية” الذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية ممثلاً بالقسم النسائي بالمركز، وذلك بقاعة “بريدة” بفندق الإنتركونتننتال بالرياض ويستمر لمدة (3) أيام.

وأوضحت الأستاذة هيفاء بنت محمد العنقري -مديرة القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية- أن إقامة المركز لهذا المعرض يأتي ضمن مبادرة (إنتاجي) وهي إحدى المبادرات التنموية التي أطلقتها وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية لأفراد المجتمع، حيث تعد هذه الفعالية نموذجاً لدعم الفتاة السعودية وإتاحة الفرصة لعرض إبداعاتها والاحتفاء بإنتاجها والاستفادة منه اقتصادياً واجتماعياً.

وسوف يشارك في هذه المناسبة (50) أسرة متعددة النشاطات والتي تتمثل في “تصميم الأزياء والإكسسوارات، وصناعة العطور، وتجهيز الحفلات، والمصنوعات اليدوية، والمنتوجات الطبيعية، والتراثيات، والمأكولات الشعبية.

وقدمت العنقري الشكر والتقدير لمؤسسة محمد بن عبدالله بن سعيدان وأولاده الخيرية وشركة “كنوز ريتاج” ومجموعة “عسوج” للدعاية والإعلان على رعايتهم لهذه المناسبة، مثمنةً لهم هذه اللفتة الإنسانية النبيلة تجاه الأسر المنتجة.

من جانبها أشارت المشرفة على المعرض الأخصائية النفسية مي المعيذر، إلى أن المعرض سيصاحبه دورات وورش عمل تدريبية (مجانية) يقدمها أكاديميات ومختصات من جامعة الملك سعود وبمشاركة مدربات من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وستكون الدورات وورش العمل حول (المشاريع الصغيرة، التسويق الإلكتروني، تطوير الذات، التصميم، التجميل، الأشغال اليدوية)، كما سيصاحب المعرض إصدار دليل تسويقي للأسر المشاركة وتوزيعه على نطاق واسع.

وبينت المعيذر أن الدعوة عامة لجميع سيدات وفتيات المجتمع لحضور فعاليات المعرض والاستفادة مما يصاحبه من دورات وورش عمل ستقدم (مجاناً) لهن، مبيّنة أن المعرض سيستقبل زواره على مدى (3) أيام من الساعة (4,30) عصراً وحتى الساعة (10) مساءً.

يذكر أن الوزارة ممثلة بوكالتها للتنمية الاجتماعية طرحت عدداً من المبادرات التنموية لجميع أفراد المجتمع ومن ضمنها مبادرة (إنتاجي) لتنشيط برامج الأسـر المنتجة ومسـاعدتها على إيجاد منافذ تسويقية لمنتوجاتها، وخلق فرص عمل لسيدات المجتمع ونشر ثقافة العمـل الحـر لديهن.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. افتتاح مبنى “العيادات التخصصية” بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي

المواطن – واس يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير