البحرين: السجن 5 سنوات لمن يشارك في الإرهاب

البحرين: السجن 5 سنوات لمن يشارك في الإرهاب

الساعة 12:01 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
215
1
طباعة
البحرين

  ......       

حذرت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الثلاثاء، المواطنين البحرينيين من المشاركة في أعمال قتالية خارج البلاد بعد أنباء عن مشاركة بحرينيين في القتال بسوريا.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الداخلية حذّرت من المشاركة في أعمال قتالية خارج البحرين من خلال الدخول في الصراعات الإقليمية والدولية أو الانتماء على التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخليًا أو إقليميًا أو دوليًا أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، يشكل في حد ذاته تهديداً لأمن واستقرار البحرين والمنطقة.

وذكرت أن المشاركين في هذه الأعمال يخالفون المادة “13” من قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية التي تنص على أنه “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات كل مواطن تعاون أو التحق بأي جمعية أو هيئة أو منظمة أو عصابة أو جماعة، يكون مقرها خارج البلاد وتتخذ من الإرهاب أو التدريب عليه وسيلة لتحقيق أغراضها”.

وأصدر وزير الداخلية أوامر بـ”تكثيف إجراءات البحث والتحري لكشف وضبط كل من يثبت تورطه في السفر من أجل المشاركة في القتال سواء بالتحريض أو الاتفاق أو المساعدة واتخاذ الإجراءات اللازمة للمنع من السفر وإحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان