التطاول يصل ذروته.. قناة عراقية تسيء للسعوديين و”المؤسس” والعلماء

التطاول يصل ذروته.. قناة عراقية تسيء للسعوديين و”المؤسس” والعلماء

الساعة 2:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
740
10
طباعة
unnamed

  ......       

في تطاول جديد على السعودية -حكومة وشعباً- احتفت فضائية عراقية تابعة لحكومة نوري المالكي -عبر موقعها- بمقال يضج بالإساءات المتعمدة لتاريخ المملكة، ويتضمن سباباً علنياً للشعب السعودي.

ووضعت القناة -المعروفة بموالاتها لإيران- المقال المسيء في صدر صفحتها الرئيسية، دون أن تسمح لأيّ من قرائه بالتعليق عليه، على الرغم من كم المغالطات التاريخية والسياسية الواردة به.

وتضمن مقال باسم “منشد مطلق منشد” -الذي لم توضح “قناة الاتجاه” صفته ولا مؤهلاته للكتابة عن المملكة- تشويهاً لشيخ الإسلام بن تيمية؛ حيث قال الكاتب عنه، إنه معروف بالتشدد والتزمت وتقديس العداء للآخر. كما تضمن إساءات متعددة لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، من بينها، أن “أتباعها من البدو القساة الذين صقلتهم البيئة الصحراوية الحارة والجافة والفقيرة، بقساوتها، فعرفوا بالغلظة والقسوة في التعامل، لذا كان هؤلاء يعيشون على الغزو والنهب”.

وبالمستوى العدائي نفسه، حفل المقال -الذي يعد جزءاً من حملة تشنها جهات موالية للمالكي ضد السعودية- بإساءات إلى الملك عبدالعزيز -رحمه الله- والملك سعود، حيث ردد بحقهما بعض إدعاءات، ومن بينها أن الملك المؤسس -رحمه الله- كلف ولي عهده بغزو مدينة كربلاء لـ “سرقة ما بها من جواهر”، قبل أن يعود المحاربون السعوديون إلى عاصمتهم “الدرعية” محملين بالغنائم حسب زعمها.

ومعلوم أن العاصمة السعودية -والتي استعادها الملك عبدالعزيز- هي الرياض، بينما كانت الدرعية عاصمة للدولة السعودية الأولى، التي استمرت حتى عام 1818م، عندما تعرضت للتدمير على يد قوات إبراهيم باشا، ابن والي مصر -حينئذ- محمد علي.

وخلافاً للحقائق التاريخية، اتهم الكاتب -الذي تخلو محركات البحث على مواقع الإنترنت الشهيرة من أي وجود له- السعودية، بدعم نظام صدام حسين بعد حرب الخليج الثانية، لضرب ما أسماه “الانتفاضة الشعبانية”، رغم أن السعودية كانت في مقدمة المدافعين عن حقوق العراقيين، حتى سقوط النظام البعثي عام 2003.

وطال المقال المسيء علماء المملكة، حيث اتهمهم بـ”تحريض الشباب على التطوع لقتل العراقيين، بحجة مقاتلة المحتل، وذلك خلال إسقاط النظام الفاشي في العراق”.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. انهم أعداء لله قبل الناس وأعرفو يا مسلمين انهم هم الأعداء بعينهم هم اليهود وهم المجوس ولاكن في قميص إسلامي هم ابعد عن الاسلام وتوحيد الله سبحانه هل عمرك سمعت رافضي يقول قال الله وقال الرسول لقد أسسهم عبدالله بن سبا وهو من أصل يهودي الأصل وهو شوكه في خاصرة الاسلام ثم علماءهم الملحدين حتى آخرهم المجوسي لعنه الله الخميني يدعون عداءهم لليهود وهم يكذبون هم العدو قاتلهم الله اصحوا يأهل الجزيزه يا قلب الاسلام خلو تمسسكم بلله وكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ان الامام علي رضي الله عنه وأبناءه الحسن والحسين وزجتة فاطمه بنت النبي رضي الله عنهما لأيقرو وإلا يعترفو بعمل ها ءولا المجوس يدعون بحب النبي وهم يعلنون زوجته وأصحابه

  2. بﻻدي السعودية

    شوفوا الى تطاول ماذكر اسمه الحقيقي مجهول .. لو إنه رجل كان كتب بإسمه الحقيقي
    الله ينتقم منهم

  3. متعب المالكي

    اقسم بالله انه صدق في كلامه العقيدة الوهّابية عقيدة منحرفة كفّرها اهل العلم اسسها عبد الرحمن بن عبد الوهاب رستم المجوسي الهالك سنة 197هـــ وهي كما ذكرت عقيدة خارجة عن الملّة عطّلت الشرئع السماوية ومنها منع الحج ..ولذلك ألصق المجوس والاثناء عشرية هذا المعتقد الكفري الباطل بمجدد الدعوة الاصلاحية الشيخ محمد بن عبد الوهّاب رحمه الله وبمن تبعه من العلماء والحكام والشعب السعودي ..والمتأمل يجد بين هذا المجوسي وبين مجدد الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب قرون طويلة حيث ولد الشيخ سنة1115هــ وعبد الرحمن المجوسي هلك سنة 197هـــ

  4. هذا يسمى عواء الكلاب .. وهم يحاولون بطرق شتى ولم ولن يقدروا على مجابهة حكومتنا الرشيدة للاسف الحكومة تمد يد المساعده والاخوه والجوار لهم لكن للاسف يبادرون الاحسان بالاسائه .

  5. بﻻدي السعودية

    الجمل مايشوف عوجة رقبته..دينهم الى ملطخ بالدماء.. ومازالوا في غيهم يعمهون
    وصدق من قال
    القافلة تسير والكﻻب اكرمكم الله تنبح وﻻ ضر السحاب نباحها
    حفظ الله بﻻدنا من كيد اﻷعداء

  6. عبدالعزيز السرحاني

    السعودية تبقى دوما عالية لانها بفظل لله بمنزله عالية لم تنظر للاقلام الخافته لان احمليها ايديهم ملوثه والسنتهم بالكذب حاوية فلا يهمنا كلام براغيث مواطن سعودي والعز دوما لي وليخس الخاسئون

  7. الهيثم الثاني

    الرافضه عدونا هم أعداء الأسلام بلا منازع والمملكه بقيادتها وشعبها شوكة في حلوق أهل البدع والنفاق فليموتوا بغيضهم .
    لهم نقول القافله تسير والكلاب تنبح ياأصحاب الخيانات والتاريخ الأسود .

  8. محمد الحجري

    هجوس عبدة الفرس…

  9. كل العداوة قد ترجى مودتها الا عداوة من عاداك للدين

  10. الحازمي الشريف

    عليهم من الله مايستحقون ؛ نصيريه خونه..

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية