التوجهات العالمية في التخطيط للتعليم العالي بـ”رحاب” جامعة الطائف

التوجهات العالمية في التخطيط للتعليم العالي بـ”رحاب” جامعة الطائف

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, الجامعات السعودية
650
0
طباعة
جامعة الطائف

  ......       

تعقد كلية الصيدلة بجامعة الطائف ندوة بعنوان “التوجهات العالمية في التعليم العالي: دروس مستفادة”، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وتناقش الورشة أهم التوجهات العالمية في مجال التخطيط للتعليم العالي دولياً وإقليمياً مع محاولة استخلاص بعض الدروس المستفادة من هذه التوجهات والتي قد تسهم في تطوير مؤسسات التعليم العالي في المملكة.

وتستعرض الندوة السوق العالمي للتعليم العالي وأبرز المتنافسين فيه والاستراتيجيات المتبعة في هذا السوق،كما تركز على بعض النماذج الناجحة القابلة للتطبيق في جامعاتنا والتي من شأنها تطوير العمل في مؤسسات التعليم العالي وتوافقها مع العالم المحيط.

وأوضح الدكتور إبراهيم مغربي -عميد كلية الصيدلة- أن هذه الندوة تأتي في إطار رؤية الكلية والجامعة والتي تضع تطوير العملية التعليمية نصب أعينها، وهذه الرؤية لا تقتصر على إدارة العمل اليومي فحسب، بل تمتد للتخطيط للعملية التعليمية كصناعة محورية تسهم في دعم الاقتصاد والمجتمع، وتستهدف تطوير أعضاء هيئة التدريس من خلال إطلاعهم على الأنماط العالمية والتجارب الدولية الناجحة؛ مما يوسع رؤيتهم ويمدهم بخبرات الآخرين المتميزة في دفع التعليم العالي للأمام.

وأضاف المغربي أن مثل هذه الندوة تأتي استكمالاً لجهود الكلية وخطتها في تطوير التعليم الجامعي عموماً والتعليم الصيدلي خصوصاً، وقد سبق للكلية تنفيذ ورشة عمل دولية عن طرق التدريس التفاعلية من النظرية إلى التطبيق بالتعاون مع جامعة بيردو الأمريكية، كما عقدت الكلية اتفاقية شراكة مع الجامعة الأمريكية المرموقة للعمل على تطوير التعليم الصيدلي بالكلية وكذلك عمل وثيقة مبادئ للتعاون مع جامعة توليدو الأمريكية بولاية أوهايو لتطوير طرق التعليم الصيدلي والأبحاث بالكلية.

جدير بالذكر أن هذه الندوة سوف تُعقد بالقاعة الرئيسية بكلية الصيدلة في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الثلاثاء، وقد قامت الكلية بدعوة أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف الكليات بالجامعة إضافة للمهتمين بهذا الجانب لحضورها حتى تعم الفائدة.


قد يعجبك ايضاً

“المطيري” إلى رتبة “نقيب” بجوازات الطائف

المواطن ـ فيصل العتيبي صدر الأمر السامي بترقية