“الخليوي” و”الحربي” يصقلان مواهب الطلاب الإعلامية

“الخليوي” و”الحربي” يصقلان مواهب الطلاب الإعلامية

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
0
طباعة
IMG_9358

  ......       

أوضح تركي الخليوي رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد ومدير قناة لاين سبورت الرياضية، أن الحياد ونبذ التعصب الرياضي هما مفتاحا تحقيق النجاح والتميز في عالم الرياضة، مبيناً أن الإعلام في كل دول العالم يعد صناعة حقيقية، وللأسف لدينا ما زال يحبو.

وشبه الخليوي الإعلام بنبتة في بيئة صحراوية معدومة الفائدة، مشيراً إلى أن هناك دخلاء على المهنة ممن يعتبرون أنفسهم إعلاميين، ويقحمون أنفسهم في مجال هو منهم براء، وأن الحل يكمن في المهنية الإعلامية التي لابد أن يتسلح بها الصحفي الماهر، مؤكداً أن المصداقية والتوثيق الصحيح والعمل بأخلاقيات المهنة هي طريق الإبداع والنجاح.

وقال صاحب الـ 30 عاماً خبرة في مجال التربية والتعليم، إن ما رآه من الطلاب الإعلاميين في ركن واحة الإعلام بجناح وزارة التربية بالجنادرية، ينبئ بميلاد إعلاميين سعوديين مؤهلين، معبراً عن سعادته عند رؤيته الإعلاميين الواعدين يمسكون الكاميرا بشكل صحيح ويجرون حواراً وفق الأعراف الصحفية، مع حرصهم على التعلم والاستفادة لصقل هذه الخبرات التي اكتسبوها من خلال المراكز الإعلامية في مدارسهم، موضحاً أن تجربة النشاط الثقافي في تعليم الرياض تعد خطوة سليمة في الاتجاه الصحيح لبناء صناعة إعلامية حقيقية.

من جانبه أكد منيف الحربي الكاتب الصحفي المعروف أن القدرة اللغوية والثقافة الواسعة ومتابعة الأحداث أولاً بأول أهم سمات لا بد أن يتمتع بها الكاتب الصحفي، وأن المقال اليومي كثيراً ما يخرج كتاباً مبدعين لأنه يدرب الكاتب على طول النفس والبحث عن الجديد.

وبيّن خلال ندوة حاوره فيها المذيع الواعد أيمن الشهري من ثانوية العيينة، أن الكاتب الصحفي لابد أن يكون حيادياً في أطروحاته، إضافة إلى الموضوعية فيما يطرحه سواء كان ثناء أو نقداً، مبيناً أن الثقافة الواسعة تأتي من خلال الاطلاع باستمرار والقراءة في كل جديد.

وعن مشاركة الصحفي في برنامج تلفزيوني أو العمل كـ”مذيع”، قال الحربي ليس بالضرورة أن يكون الكاتب الجيد في أطروحاته مذيعاً أو متحدثاً جيداً، فقد يكون مطلعاً وصاحب أطروحات ثرية ونظرة عميقة، ولكنه يفتقد مهارات الاتصال والتواصل، مشيراً إلى انه يمكن أن يكون لديه رهبة أثناء الحضور أمام الكاميرا والشواهد كثيرة في هذا المجال، ناصحاً في الوقت نفسه الطلاب الإعلاميين بالسعي والمثابرة في هذا المجال، ومعلميهم بالاستمرار في تشجيعهم لإخراج جيل متسلح بمزيد من المهارات والأطروحات المفيدة.

يشار إلى أن ركن واحة الإعلام في جناح وزارة التربية والتعليم في مهرجان الجنادرية 29، الذي يشرف عليه النشاط الثقافي في إدارة التعليم بالرياض، يقدم يومياً ورش عمل وندوات صحفية مع إعلاميين وكتاب وصحفيين ومدربين متميزين.

IMG_9520

IMG_9518

IMG_9083

IMG_9043

IMG_0001

IMG_0005

IMG_9102

IMG_9074

IMG_0013

IMG_9336

IMG_9515

IMG_9516

IMG_9522


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق