الربيعة يوقع الجزء الأخير من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي

الربيعة يوقع الجزء الأخير من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
490
0
طباعة
الربيعه

  ......       

وقّع وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة -في مكتبه بالوزارة اليوم- الجزء الثاني والأخير من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة كعلاج تعويضي للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن بخدمة علاجية عالية الجودة, بتكلفة تبلغ 979.091.809 ريالات.
وتأتي هذه المشروعات إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتأمين وتطوير خدمات الغسيل الكلوي وفقاً لأحدث المعايير العالمية التي تطبقها وزارة الصحة.
وأوضح الربيعة عقب توقيع العقد مع شركة دافيتا هيلث كير الأمريكية أنه تم دعوة 6 شركات عالمية من ثلاث دول هي أمريكا وألمانيا والسويد, مبيناً أن العقد يأتي امتداداً للعقد الذي سبق توقيعه مع شركة ديا فيرم الألمانية ويعدّ الجزء الثاني.
وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة قامت بطلب شراء خدمات الغسيل الكلوي وذلك بالاستعانة بالخبرة الأجنبية على أن تقدم هذه الخدمة من الشركات الأم وذلك لاستيعاب أعداد المرضى المتزايد ورفع مستوى أداء الخدمات العلاجية وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة وتأمين الأدوية واللوازم والمستهلكات والأجهزة وصيانتهاء لجميع مراكز الغسيل الكلوي وكذلك نقل خبرة هذه الشركات إلى المملكة.
وبين أنه تمت دعوة عدة شركات أجنبية وتمت الترسية بمبلغ إجمالي قدره 1.958.183.618 ريالاً وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل خلال خمس سنوات ميلادية, مشيراً إلى أن مقدم الخدمة سيقوم بإنشاء واستئجار مراكز للغسيل الكلوي موزعة على المناطق والمحافظات وتوفير جميع الأدوات اللازمة من تأثيث وتجهيز وتزويدها بالمعدات والمستهلكات والطاقم الطبي المتكامل وفقاً للمعايير والجودة الفائقة لتقديم أفضل طرق العلاج الفعالة والمتميزة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين