السعوديون ينتظرون النطق بحكم الاستئناف بقضية “خالد الدوسري”

السعوديون ينتظرون النطق بحكم الاستئناف بقضية “خالد الدوسري”

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4720
0
طباعة
خالد الدوسري

  ......       

في الثاني من فبراير-الجاري-، ينتظر أن ينطق بحكم الاستئناف في محاكمة الشاب السعودي خالد الدوسري، المسجون بالسجون الأمريكية، بقرار المحكمة التي أجلت النطق حول الاستئناف في الخامس من ديسمبر الماضي ٦٠ يوماً، وذلك بتهم افتراضات وتوقعات بـ”محاولة استخدام أحد أسلحة الدمار الشامل”، وينتظر ذووه حكماً ساراً لوالده المريض، ووالدته التي تعاني متاعب نفسية بسبب غياب ابنها عنها خلف قضبان السجن في “أمريكا”.

يذكر أن “المواطن” سبق أن تفاعلت مع قضية “خالد الدوسري” المبتعث من شركة سابك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لدراسة مرحلة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية.

وكما ذكرت “المواطن” في تقرير سابق، يستند فريق الدفاع عن الدوسري في استئنافه، إلى حظر المحكمة التي حاكمته المرة الأولى وبقرار النائب العام الأمريكي- أريك هولدر- الكشف عن الأدلة التي يحاكم الدوسري بها، الأمر الذي حدا بالمحامي الأمريكي- ورد هوبسون- إلى السخرية من القرار بقوله “لسنا في بلاد العجائب؛ إذ تقول المملكة: العقاب أولاً ثم المحاكمة”، وبناءً على الأدلة المغيبة- حتى عن فريق الدفاع عن خالد- حكم على الشاب السعودي بالسجن المؤبد.

يذكر أن سعوديين وعرب أنشؤوا وسماً لخالد سموه “#Indiana_Free_Khaled_AlDosari“، استغربوا فيه أن الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة فقط-دون غيرها من الدول-، يواجهون أحكاماً قاسية كحميدان التركي وخالد الدوسري، رغم وجود الطلاب السعوديين بكثير من دول العالم.

ويعمل منشئو الوسم على إيصاله لترتيب متقدم يوم محاكمته، لإيصاله للرأي العام الأمريكي، الذي يواجه تضليلاً إعلامياً من صحافة حاقدة تجاه “السعودية” وطلابها المبتعثين.

وستضع “المواطن” قراءها بالصورة بما يخص قضية السجين السعودي بالسجون الأمريكية “خالد الدوسري”، كحال متابعتها الدائمة بقضايا السجناء السعوديين بالخارج.


قد يعجبك ايضاً

جزائية مكة تتسلم ردود 13 متهماً بقضية رافعة الحرم

المواطن – مكة المكرمة تشهد الدائرة القضائية في