“السليمان” يطالب وزير التربية بالرد على الإعلام بأثر رجعي

“السليمان” يطالب وزير التربية بالرد على الإعلام بأثر رجعي

الساعة 10:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
415
0
طباعة
122

  ......       

طالب الكاتب خالد السليمان، وزير التربية والتعليم أن يكون توجيهه الأخير بشأن الرد على وسائل الإعلام خلال ثلاثة أيام بأثر رجعي.

وأكد السليمان في مقاله اليوم بصحيفة “عكاظ” أن آخر عهده بردود وزارة التربية والتعليم كانت في عهد الوزير الراحل محمد الرشيد، مشيراً إلى أن لديه ملفاً بمقالات طرح فيها تساؤلات تتعلق بالبيئة المدرسية والتعليمية ومستقبل التعليم وحقوق المعلمين وسلبيات التعليم الأهلي ولم يتم الرد عليها لا من إدارات تعليم المناطق والمحافظات، ولا حتى من الوزارة نفسها.

وقال السليمان في مقاله: “لعل توجيه الأمير خالد يكون بأثر رجعي؛ حتى أجد الإجابات الشافية على تساؤلات مقالاتي، لعلي أجد ما يشعرني بالطمأنينة على تعليم أطفالي ومستقبل وطني، فعلاقة المجتمع بقطاع التعليم ليست علاقة منفردة أو باتجاه واحد، بل هي علاقة شراكة وتكامل، فالآباء يستثمرون بأثمن ما يملكون.. فلذات أكبادهم، والمجتمع يستثمر بأغلى ما يملك.. مستقبله!”.

وختم السليمان بقوله: “بعض أسئلتي تتعلق بالوعد الذي أخلفه نائب الوزير السبتي بالتخلص من المدارس المستأجرة خلال ٣ سنوات، وتطوير البيئة التعليمية لتواكب العصر، تفريغ المعلم لمسؤولياته التعليمية بدلاً من إشغاله بملاحقة مستوياته الوظيفية، تصنيف المدارس الأهلية وتقييم رسومها، رخصة المعلم في المدارس الأهلية.. وأسئلة أخرى أظنها محبوسة في بعض أدراج الوزارة”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،