الشرطة الليبية تعثر على جثث 7 مصريين ببنغازي

الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
الشرطة الليبية تعثر على جثث 7 مصريين ببنغازي

قال مسؤولون أمنيون وسكان إن الشرطة الليبية عثرت -أمس الاثنين- على سبعة مصريين مسيحيين قتلى في بنغازي بشرق البلاد، وأوضحت المصادر أن المعطيات الأولية تشير إلى أن الضحايا أعدموا بإطلاق النار عليهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، أن الوزارة تتابع الحادث البشع بشكل مكثف، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية، مشيراً إلى أن المعلومات الأولية التي توفرت تفيد بأن الحادث وقع مساء الأحد عندما قامت مجموعة من الملثمين بمهاجمة مبنى يقطنه مصريون واقتادوا ثمانية منهم.

وأضاف عبدالعاطي أن مصر تتوقع من الجانب الليبي سرعة التحقيق في هذه الجريمة البشعة والتعرف علي ملابساتها وموافاة الجانب المصري بنتائج التحقيقات قي أسرع وقت ممكن وتسليم الجناة للعدالة.

وأكد ضابط بالشرطة لرويترز أن الجثث عثر عليها مصابة بأعيرة نارية في الرأس خارج بنغازي التي شهدت حوادث أمنية متفرقة، من بينها اغتيالات وجرائم خطف وتفجيرات باستخدام السيارات الملغومة.

وقال إن القتلى أصيبوا بأعيرة نارية في أسلوب يؤكد تعرضهم لعملية اغتيال، موضحاً أن منفذي العملية لم يتم التعرف عليهم بعد.

وأفاد أحد السكان وعامل مصري -رفضا الكشف عن هويتهما خوفاً على سلامتهما- بأن مسلحين قدموا إلى محل إقامة الضحايا ببنغازي واصطحبوهم إلى جهة مجهولة مساء الأحد.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية قولها إن الضحايا مسيحيون، ولم تتوفر معلومات إضافية حول ظروف الجريمة وإن كان القتلى قد لقوا مصرعهم في الشاطئ أو في مكان آخر.