الشعيبي: بيت الخير نقل صورة مميزة لتاريخ الشرقية

الشعيبي: بيت الخير نقل صورة مميزة لتاريخ الشرقية

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
570
0
طباعة
الشعيبي

  ......       

أكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي أن بيت الخير في الجنادرية ممثل حقيقي للتاريخ وتراث المنطقة الشرقية، حيث جمع بين البيئات المتنوعة وعرضها لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 29 بصورة مميزة.

وقال الدكتور الشعيبي الذي زار البيت برفقة عدد من مسؤولي المعهد ووكيل جامعة الدمام للدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الدمام الدكتور عبدالله القاضي إن البيت عرض ما تحتله المنطقة الشرقية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية من عمق في التعليم والصناعات المتنوعة والاقتصاد.

وأشار الشعيبي إلى أن المدرسة الأميرية أعطت انطباعاً مميزاً للزوار، خاصة بإضافة البعد التعليمي لها من خلال أجنحة الجامعات في المنطقة، الأمر الذي يعطي دلالة تجمع بين الماضي والتطور الحالي الذي تعيشه المنطقة في ظل قيادتنا الرشيدة.

وأضاف الشعيبي بصفتي أحد أبناء المنطقة أفتخر بما يقدم عن هذه المنطقة من تاريخ وتراث تاريخي أصيل يمثل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ وطننا الغالي.

وقدم الدكتور الشعيبي شكره لوفد المنطقة الشرقية على ما يقومون به من جهد للتعريف بتاريخ وتراث المنطقة العريق، وأوضح أن البيت أعطى صورة متكاملة للعمل الجماعي سواء من خلال المشاركات الحكومية والجمعيات والجهات، مؤكداً أن البيت شهد تطوراً هذا العام ينبئ عن عمل متواصل لتحقيق الأفضل.

من جهته قال الدكتور عبدالله القاضي إن فكرة الجنادرية فكرة رائدة وبحكم ما عاصرته من عمل في المنطقة الشرقية، ربطتني بعلاقة بالماضي، مؤكداً على أهمية تعريف الأجيال القادمة بتاريخ وتراث بلادهم.

وقال القاضي: التوجيهات التي تلقيتها مع زملائي في اجتماع ترأسه ولي العهد الأمين- حفظه الله- لبرنامج خادم الحرمين للتاريخ الإسلامي، حيث قال سموه إن الآثار تدل على أصحابها، وهو ما نشاهده اليوم في الجنادرية عموماً وبيت الخير من إرث عريق يدل على أصحابه وعصاميتهم وما كانوا يقومون به.

وقدم القاضي شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية ونائبه والوفد المشارك، الذين نقلوا هذه الصورة المشرفة للمنطقة الشرقية في الجنادرية.

وتجول الوفد في أرجاء البيت واطلعوا على أجنحته كما تسلموا هدية تذكارية بهذه المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد