الشهري لـ”المواطن”: هذه قصة فاتورة الـ25 ألف ريال

الشهري لـ”المواطن”: هذه قصة فاتورة الـ25 ألف ريال

الساعة 1:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1905
4
طباعة
dfdfgg

  ......       

كشف الإعلامي بقناة MBC محمد بن فهد الشهري قصة صدور فاتورة مياه لمنزله بمبلغ يزيد على 25 ألف ريال، والذي وصفه بالخيالي جداً.

وأشار الشهري إلى أنه من الشروط الاستهلاكية بحسب الموجود بالفاتورة أن الاستهلاك الشهري ما بين 18- 24 ريالاً.

ويروي الشهري تفاصيل القصة لـ”المواطن” قائلاً: تفاجأت السنة الماضية بصدور فاتورة بمبلغ 5400 ريال وإثر ذلك قمت على الفور بمراجعة شركة المياه الوطنية ولم أجد أي تجاوب معي حتى مع مسؤولي الشركة الذين رفضوا لقائي.

وأضاف الشهري أنه تم تصعيد القضية إلى إمارة منطقة الرياض التي بدورها طلبت تشكيل لجنة من الشركة للوقوف على منزلي، حيث تم الكشف على الخزانات ولم يتم العثور على أي تهريب كما تم الكشف على العداد وكان في وضع سليم ولا توجد أي مشكلة، ومع ذلك كله لم تنصفني الشركة، فقمت بدوري برفض السداد بحجة عدم صحة المبلغ.

وواصل الشهري حديثه لـ”المواطن” قائلاً: مرة أخرى تفاجأت بصدور فاتورة حديثة بمبلغ 25220 ريالاً ويتضح من ذلك الفرق الشاسع بين الفاتورتين، وأن هناك خطأ فادحاً من الشركة، مع التهديد بفصل العداد في حال عدم السداد خلال ثلاثة أيام!، إضافة إلى أنه تمت كتابة استراحة بالفاتورة على الرغم من أنه منزلي.

من جهته قال ناصر الهزاني مدير الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي في وحدة الأعمال بشركة المياه الوطنية إن العميل عليه مبالغ متأخرة في السداد من فترة 6/ 11/ 1432 ولغاية 2/ 1/ 1435 بلغت 20 ألف ريال فقط.

وأضاف الهزاني: كإجراء احترازي هناك توجيه رسمي باستبدال العداد الخاص بالعميل، وستقوم الشركة بالتواصل معه واستبدال العداد القديم بعداد جديد، مبيناً أنه ستتم مراقبة معدلات الاستهلاك وتحديدها بشكل أوضح، وإذا ثبت وجود أي خطأ فسيتم إصلاحه.

وعن موضوع كتابة الاستراحة بالفاتورة على الرغم من أن الفاتورة تخص منزل المواطن، قال الهزاني: هي استراحة خاصة وداخلها سكن له.


قد يعجبك ايضاً

2.6 بليون ريال تكبدتها المملكة نتيجة الجرائم الإلكترونية

المواطن – عامر عسيري – الدمام كشف خبير