“الشورى” يطالب بالإسراع في إصدار نظام الغرف التجارية

“الشورى” يطالب بالإسراع في إصدار نظام الغرف التجارية

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
420
0
طباعة
الشورى

  ......       

يصوت مجلس الشورى -خلال جلسته العادية الخامسة عشرة، التي يعقدها بعد غد الإثنين- على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

وأوصت اللجنة بضرورة تضمين تقرير الوزارة السنوي، معلومات كاملة ومفصلة عن قطاع الصناعة، بما في ذلك تقرير الإستراتيجية الوطنية الصناعية، كما أكدت على أهمية الإسراع في إصدار نظام الغرف التجارية، الذي سبق أن أصدر المجلس قراراً بشأنه .

ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1433/1434هـ .

وسيناقش المجلس كذلك تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة للعام المالي 1433/ 1434هـ، وقد طالبت اللجنة -في توصية واحدة قدمتها على التقرير- بإعادة دراسة تنظيم الهيئة لدعم الجانب التنظيمي والإشرافي والرقابي للقطاع المساحي في المملكة، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة.

وفي الجلسة العادية السادسة عشرة، التي تعقد يوم الثلاثاء القادم، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم، بشأن تعديل بعض مواد نظام المرور .

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات بشأن التقرير .

ودعت اللجنة الهيئة إلى تضمين تقاريرها مؤشرات اقتصادية سنوية عن قطاع السياحة، وإلى اعتماد المخصصات المالية للبرامج والمشروعات الجديدة للهيئة المدرجة في خطة التنمية التاسعة .

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة، مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء للعام المالي 1433/ 1434هـ.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مقترح تعديل المادة (العاشرة) من نظام ديوان المراقبة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 1 /2 /1391هـ، والمقدم من عضو المجلس -الدكتور مفلح بن دغيمان الرشيدي- بموجب المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،