مترو الرياض مترو الرياض
واصل عالمي

موجز

“البشير” بخير.. هبوط اضطراري لطائرة تقلّ وفده المرافق  «»   “الثبيتي”: أجندة “خبيثة” تقود حملة شرسة ضد #قناة_بداية  «»   انقسام نسائي حول طلاق عشرينية بسبب وزنها الزائد في الرياض!  «»   الهلال والشباب يتغلبان على نجران والشعلة  «»   صور متداولة.. فتيات يلصقن بوسترات “الفن حلال” في الرياض !  «»   الألماني نوبرت: النية كانت مبيتة لإقالة ريجيكامب حتى وإن فزنا بالبطولات  «»   إصابة حكم لقاء “الباطن” و”الطائي” بتمزُّق  «»   تأخُّر إقلاع رحلة الخطوط المتجهة من الرياض لدبي أكثر من ساعتين  «»   الهيئة توضِّح حقيقة إعادة فتاتين لكلّيتهما في محايل عسير  «»   بالصور.. الشيخ الدويش يزور “تعاوني رفحاء”  «»   نجاح عملية فصل التوأم “عبدالله وعبدالرحمن”  «»   مصر تدرج حركة حماس ضمن قائمة “الإرهاب”  «»   الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ( الجولة 17 ) الشعلة 1 × الشباب 2  «»   الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ( الجولة 17 ) نجران 0 × الهلال 2  «»   ماذا فعل “لون الفستان” إلكترونيًّا؟!  «»   “فيصل بن عبدالله” يوجّه بتوظيف 493 مسعفًا بـ”الهلال الأحمر”  «»   “المواطن” تبرز 3 ملامح لحركة النقل الخارجي للمعلمين المرتقبة  «»   “فقيه”: عمل الشباب منظومة وطنية استدعت إيجاد سلسلة مشاريع طموحة  «»   أهالي الخبر على موعد مع مهرجان “ليلة عمر”.. غدا  «»   “هدف” يوظف 192 ألف مواطن ومواطنة بالقطاع الخاص خلال 2014م  «»   “كافل” تختار “القصيمي” سفيراً لأيتام البلد الحرام  «»   قنوات “المجد” تنتصر لـ”بداية” من حملة التشويه  «»   إذاعة جدة تخصص 3 ساعات من برامجها احتفاءا بـ”يوم اليتيم”  «»   بـ20 فعالية.. حائل تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني  «»   السفير نقلي يحذر من إشاعات الحوثيين حول اختطاف دبلوماسين  «»   وفاة مواطن وزوجته وإصابة طفليهما إثر انقلاب مركبتهم بوادي بن هشبل  «»   ‏‫قبل النظر في قرار مجلس الشورى .. مواطنون يرفضون تمديد ساعات العمل!  «»   رسمياً نادي ’’الهلال‘‘ يتعاقد مع ’’اليوناني‘‘ جورجوس  «»   ابن مساعد يوجه رسالة قاسية إلى أحد الأشخاص ويصفه بـ ” الدنيء “  «»   افتتاح فرع لجمعية الرعاية التنفسية بـ“جازان”  «»   السيسي”: لن ننسى للملك سلمان تطوعه في الجيش المصري عام ١٩٥٦  «»   مصر.. “المؤبد” لمرشد الإخوان وإعدام 4 في قضايا عنف  «»   غيابات بالجملة للاعبي “الهلال” أمام “نجران”.. اليوم  «»   أمانة الشرقية تتبنى مشروع أطول “سارية علم” في العالم  «»   ارتفاع الحرارة ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة بمعظم مناطق المملكة  «»   العثور على “مفقود العقيق” مصابا في ركبته  «»   مجهولون يسرقون منزل مواطن بإسكان “ديحمة جازان”  «»   حدث في #جازان .. مضاربة جماعية بين أثيوبيين تتسبب في مقتل أحدهم  «»   الحساب الرسمي لوزارة #الداخلية في تويتر : MOISaudiArabia@  «»   البحث عن أربعيني فقد بالقرب من سد ثراد العقيق  «»  
11008 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة