-->

موجز

ابن مساعد : بكل روح رياضية أقول لمن يشجع بيروزي منت كفو  «»   شاهد بالصور.. عروس المصايف تبدأ استقبال زوارها ومحبيها بزخات المطر  «»   شاهد بالفيديو.. زعيم آسيا إلى ربع نهائي الأبطال  «»   يا هلال رغم التحكيم .. تبقى الزعيم  «»   حدث في جازان .. خلاف ينتهي بمقتل شاب بطلق ناري وإصابة والده  «»   أكثر من (50) سجين بعسير يؤدون اختبارات جامعة الملك خالد  «»   وفاة مسن يمني سقط في بئر مصعد بالمدينة المنورة  «»   ابن مساعد : مايحدثُ للهلال آسيويّاً ليست أخطاء تحكيم بل فساد يستحق التجريم  «»   مدني الطائف يفك احتجاز ستة اشخاص بسبب الأمطار  «»   المؤنس يتفقد سير الخدمات الصحية في مستشفيات منطقة #نجران  «»   التحالف يشن غارات هي الأعنف على مواقع الحوثيين في تعز  «»   شاهد .. الشيخان المطلق وابن حميد تحت زخات مطر الطائف  «»   بالفيديو..القحطاني يكشف تفاصيل رحلة علاجه في ألمانيا  «»   متعب بن عبدالله يدشن التعاملات الالكترونية ويلتقي بخريجي كلية الملك خالد  «»   جموع غفيره تشيع جثمان الشهيد فلوس بعد استشهاده بظهران الجنوب  «»   التشكيلة الرسمية لفريقي الهلال وبيروزي الإيراني  «»   بالصورة..توجيه الدعوات لـجماهير الزعيم لإنجاح التيفو  «»   هنا بث مباشر لمباراة#الهلال_بيروزي  «»   الاتفاق يبدأ رحلة البحث عن رئيس جديد  «»   ولي العهد من القطيف : أغلبية من يقف وراء حادثة القديح في قبضة العدالة  «»   الداخلية الكويتية لن تمدد مهلة تسليم السلاح  «»   أكثر من 180 مكتب وشركة أعلنت عن الاستقدام وفق الضوابط الجديدة  «»   عاصفة رملية تجتاح جازان وأمطار الاثنين تقطع الطرقات  «»   1909 الرقم الموحد لتلقي بلاغات #الهيئة  «»   الوجعان يوضح سبب تأخر صرف بطاقات الضمان في الخفجي  «»   نائب عراقي يتعرض للضرب فى مجلس النواب  «»   المغردون يتناقلون صورة مؤثرة لوالد الشهيد القحطاني  «»   #الأحوال_المدنية تقدم خدماتها في معسكر قوات الأمن الخاصة بأم الحمام  «»   الداخلية تعلن استشهاد النقيب القحطاني وإصابة 3 من زملائه  «»   #الجوازات تصحح أوضاع 30218 يمنياً‬  «»   ولي العهد يعزي أسر #شهداء_القديح ويطمئن على المصابين  «»   شاهد بالصور .. الملك يستقبل أمراء ومشائخ ومواطنين في قصر السلام  «»   الكليات العسكرية تفتح أبوابها لخريجي الثانوية والجامعات  «»   الأمانة تطلق حملة عسير أجمل بمشاركة فرق تطوعية  «»   تساؤلات في #الشورى : خطة الاتصالات لم تتناول تخفيض الأسعار  «»   هادي يعين الحذيفي وزيرا للداخلية اليمنية  «»   ولي العهد في الشرقية لمواساة أهالي شهداء القديح  «»   الجوازات تحث المواطنين على سرعة استلام جوازات سفرهم  «»   استشهاد مواطن وإصابة خمسة نتيجة قذائف سقطت على نجران  «»   الأحمر الإيراني لا يكسب بالدِّرَّة  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
11611 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة