تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

وزارة التعليم: ما يتداول بالقنوات الإلكترونية جزء من مبادرات تتم دراستها  «»   بالصور.. “المواطن” ترصد تجاهل مواقع تساقط الصخور بعقبة الهدا  «»   بالصور.. حفرة عميقة تتصيد مسافري طريق السفانية الدمام  «»   سعود الفيصل من الشورى: الحرب قرعت طبولها ونحن جاهزون لها  «»   بالصور .. يمني وسعودي يرتديان الزي العسكري في قبضة شرطة الطائف  «»   توجيهات لبلدية ظهران الجنوب بخدمة القوى العسكرية المرابطة  «»   تحويل 6 مناهج تعليمية من ورقية إلى إلكترونية  «»   ضبط 7 مواطنين أعدوا استراحة لتصنيع العرق في مكة  «»   ابتداءً من 9 أبريل.. تشغيل أولى الرحلات الدولية بين القاهرة وجازان  «»   إدارة تعليم الطائف تُشهِّر باسم مديرة ومعلمات مدرسة!  «»   محكمة المظيلف بلا قاضٍ منذـ “ثلاثة أشهر”  «»   الخطوط تحسم الجدل.. عمل السعوديات كمضيفات أمر غير قابل للنقاش  «»   الصورة الأكثر تداولاً.. ولي ولي العهد والوليد بن طلال يعزيان المفتي  «»   هل تصدق.. “جدارة” يضع أطباء سعوديين في قائمة البطالة!  «»   شركة مقاولات لـ”الطرق” تتقمص دور البلدية في الصوالحة!  «»   بالفيديو.. استعراض طيار سعودي  «»   ضعف الإنترنت يتصدر بـ80 % من الشكاوى لوزير الاتصالات!  «»   الأرصاد تحذر.. رياح مثيرة للأتربة على شمال وشرق المملكة  «»   جامعة جازان” تعفي رجال الأمن بـ #عاصفة_الحزم من رسوم التعليم عن بعد  «»   باحث يمني : على الشعب أن يبدأ المقاومة  «»   في برنامج الحدث .. ماهي أسئلة رفسنجاني المثيرة لـ “علي الموسى في أبها” ؟  «»   بـ”صور لها تاريخ”.. الأمير عبدالعزيز بن فهد يوثِّق سيرة والده  «»   قضية #ناهد_المانع تعود مجدداً.. وفد أمني لمتابعة تحقيقات مقتلها  «»   السعوديون يتضامنون مع الدولة لمكافحة الإرهاب بـ 178بلاغاً  «»   المعارضة السورية تشكر الفيصل على رده الحازم على روسيا  «»   المفتي يدعو الإعلاميين إلى التواصي بالحق والصدق والموضوعية  «»   السودان يدعم المبادرة الخليجية باليمن في السلم والحرب  «»   طالب يمني يفاجئ طلاب مدرسته برسالة إلى الملك سلمان  «»   تعليق الدراسة بالمعهد العلمي في عارضة جازان  «»   مضاربة جماعية في مكة تنتهي بإصابة مواطن  «»   مصرع طفل سقط في خزان صرف صحي بجدة  «»   حرس الحدود لـ”المواطن”: الحد الجنوبي آمن 100% ومستعدون لردع المعتدين  «»   زيارة مفاجئة لـ”الأحمري” لتفقد منفذ “جديدة عرعر”  «»   ​​كل الخيارات مفتوحة في حال عدم التوصل لاتفاق مع إيران  «»   #عاصفة_الحزم تدمر معسكر ألوية الصواريخ في “فج عطان”  «»   “أردوغان” يلغي زيارته لإيران  «»   مباشرة 62 حالة إسعافية في مهرجانات الشرقية خلال الإجازة  «»   “التعليم” تعتزم تفريغ المعلمين والمعلمات ممن خدموا 10 سنوات  «»   كتلة غبارية تزحف باتجاه الرياض!  «»   المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يتغلب على نظيره الأردني 2-1 في لقاء ودي.  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
11201 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة