رئيس التحرير : محمد بن حسن الشهري
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات

12029 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالى :


شارك على
ِشارك  على الفيس بوك

: شاهد ايضا


  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة