مترو الرياض مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

الشاعر الصقعبي ينشر قصيدته في رثاء الملك عبدالله كاملة  «»   “السد القطري” يواجه #الهلال مساء اليوم  «»   الفتح يتأهل لدور الـ16 في كأس خادم الحرمين  «»   نيفيز ​يتمنى التوفيق​ ​لإبراهيم غالب  «»   في الرياض .. الشباب السعودي يتعادل مع باختاكور  «»   “نتنياهو” أمام الكونغرس: إيران تسيطر على 4 عواصم عربية  «»   التعاون يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية  «»   “مفحط المية” يسلم نفسه للجهات الأمنية في عسير  «»   #النصر يتعادل أمام لخويا القطري  «»   “الراجحي” بعد خمس سنوات على وقف ثروته: لا يوجد أسعد مني  «»   برزان يتغلب على نجوم الدرعية ضمن الجولة الاولى من دوري الرومانسية  «»   مجلس الشؤون السياسية والأمنية يستمع لإيجاز حول عدد من الموضوعات  «»   #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون تعقب على “المواطن”: عقود مشاريعنا نظامية  «»   الوليد بن طلال يقدم نصف مليون ريال لعبدالله الخالدي  «»   أزمة موبايلي تتفاقم.. توقف الإنترنت عن المستخدمين اليوم  «»   الأزهر يكشف للمسلمين والعالم “حقيقة داعش”: خوارج وبغاة  «»   مفتي مصر: نقدِّر دور السعودية في خدمة العالم الإسلامي  «»   صورة متداولة.. سعود الفيصل في طريق العودة إلى السعودية  «»   #الجوازات تحصل على “جائزة خدمة تأشيرة الخروج والعودة” التفاعلية  «»   مرور عسير يكشف تفاصيل حادثة التفحيط وتكثيف البحث عن السائق الهارب  «»   طاقم تحكيم “عماني” يدير لقاء “الهلال” و”السد القطري” في دوري أبطال آسيا  «»   بييلسا يشترط نصف مليون دولار لزيارة السعودية لتقييم الأوضاع قبل التعاقد  «»   كريستيان يطالب لاعبيه بالتركيز أمام “ناساف الأوزبكي”  «»   “أردوغان” يخشى تسميم غذائه!  «»   بالصور.. جلسة مباحثات سعودية كورية في قصر الملك سلمان  «»   فريق نجران يتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الوطني بنتيجة 2-1  «»   بر أبها تدعم 300 أسرة بتهامة ” آل جليحة وردوم وريدة وتمنية “  «»   جمرك الحديثة يحبط محاولتين لتهريب كمية من المشغولات الذهبية  «»   تنفيذ القصاص فى سعودي قتل اخر بالسكين ببريدة  «»   الغذاء والدواء : احذروا من مستحضر بايوجي  «»   تفاصيل جلسة مجلس الشورى اليوم ونقاشات حول تقرير الاقتصاد والطاقة  «»   “درباوي” يُصرع 3 شباب ويٌصيب 3 آخرين بالخميس  «»   15 ألف وظيفية بانتظار الباحثين عن عمل  «»   تنفيذ مشروع دوار المئوية عقب عام من وضع حجر الأساس  «»   الملك يستقبل الخالدي ويقلده وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة  «»   برعاية الملك.. معرض الكتاب ينطلق غداً بحضور الطريفي  «»   “المعيقل” يلتقي نزلاء دور التأهيل والرعاية بعسير ويستمع لآرائهم  «»   أمير عسير يوجه بتنفيذ فوري للأمر السامي بإيصال التيار لمنازل المواطنين  «»   هنا أكثر من 300 شركة ومكتب استقدام تنشر تكاليفها  «»   القتل قصاصاً لـ”سعودي” أطلق النار على آخر بمضاربة جماعية بالرياض  «»  
6454 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى

هل وصلك رسالة تفيد بتأهلك للدعم السكني ؟

مشاهدة النتائج

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة