موجز

ثلاث إصابات في حادث إنقلاب على طريق الجوف – حائل  «»   مصانع محلية توهم المستهلك باستخدام إعلام الدول لمنتجات محلية  «»   المتر المربع بـ”مركزية مكة” يصل لـ2 مليون ريال  «»   شاهد بالصور .. تشكيلات وعروض عسكرية في تخريج طلبة كلية الملك خالد العسكرية  «»   قريباً .. جمع المطورين العقاريين تحت مظلة واحدة  «»   القصبي يطلب تحويل مسميات وظائف إلى لائحة الوظائف الصحية  «»   الدخيل يكلف وكلائه لتعليم البنين والبنات بمهام نائبي الوزير  «»   طقس اليوم .. أمطار رعدية على أربع مدن  «»   ضبط 40 شخص بحوزتهم 29 ألف شريحة اتصال بالطائف  «»   العرفج”: يجب أن نلتف حول الوطنية ولنحترم كل المذاهب  «»   بالفيديو .. ماذا قال منصور البلوي بعد دخوله موسوعة غينيس ؟  «»   الدكتور العوفي يودع الإعلام التربوي لوزارة التعليم عائدا لجامعة الملك سعود  «»   المتحدث الأمني لوزارة الداخلية : استشهاد جنديين وإصابة 5 من رجال حرس الحدود  «»   بالفيديو والصور..الملكي عزف الألحان ونسف نفط طهران ولم يتأهل !  «»   الأهلي السعودي يخرج من دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم فوزه على نفط طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف .  «»   مداهمة مقر الـ”فيفا” ومصادرة ملفات وفتح تحقيق بشأن استضافة مونديالي 2018 و2022  «»   الاتحاد الآسيوي يعرب عن خيبة أمله ويرفض تأجيل انتخابات الفيفا  «»   جامعة حائل تفتح باب التقديم على برنامج التجسير  «»   الاتحاد الأوروبي يطالب بتأجيل انتخابات رئاسة ’’الفيفا‘‘  «»   بالصور .. سيول عسير تقطع الطريق بين قريتين وتبشر بموسم سياحي جذاب  «»   شاهد بالصور .. ضيوف الملك سلمان في مصنع كسوة الكعبة  «»   “الطاهي الجوي” على متن رحلات الخطوط السعودية  «»   بلدية الدلم تصادر كميه من المواد الغذائية منتهية الصلاحية  «»   بالصور .. إحباط تهريب 30 كيلو ذهب خبئت بطبلون مركبة  «»   الفريق المحرج : التعليمات تؤكد عدم المساس بأي حق من حقوق الإنسان المواطن والمقيم  «»   متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدورة الــ 26 من الضباط الجامعيين  «»   تطور خطير.. السلطات السويسرية تمنع بلاتر وكل مواطنيها العاملين في “فيفا” من مغادرة سويسرا.  «»   ولي العهد يوجه بمعاملة الشهيد كاظم بما يعامل به شهداء الواجب  «»   انتهى البث المباشر لمباراة #الاهلي_نفط  «»   الفيديو..الملحم : جعلتم الهلال المظلوم الوحيد ونسيتم النصر  «»   القطاعات الصحية بالرياض ” تتبارى” في بطولة لكرة القدم  «»   في القصيم .. حاول الفرار من الهيئة فتوفى  «»   الجمارك تصدر بيانا حول الفيديو المتداول عن جمرك الدرة  «»   امريكا تشيد بفرض السعودية عقوبات على مسؤولين بحزب الله  «»   أمير عسير يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة  «»   شاهد..حوثي يعترف بتدمير قوات التحالف مخازن أسلحتهم  «»   “هدف” يعرض 3.600 وظيفة على خريجي أمريكا  «»   60 ألف زيارة لمعرض “لقاءات الالكتروني لتوظيف الخريجين” في 5 أيام  «»   صحة الشرقية : تبقى 23 مصاباً من أحداث القديح  «»   الملك لرجال الأعمال : أبوابنا مفتوحة وآذاننا صاغية لدراسة الاستثمار في بلدكم  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
6586 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة