موجز

«المواطن» تكشف تفاصيل خطأ طبي جديد بمستشفى الملك فهد بجازان  «»   الجبير: شرف كبير أن أعقب #سعود_الفيصل في وزارة الخارجية  «»   من هما سيمسون وصوفي منفذا هجوم تكساس وما علاقتهما بداعش؟  «»   #الشورى يدعو لإحداث وظائف متوسطة وعليا لأعضاء هيئة التحقيق  «»   شاهد.. ماذا قال محمد بن سلمان خلال لقائه بمنسوبي القوات المسلحة؟  «»   الملك وضع المواطن نصب عينيه ولقَّن أعداء الوطن درساً قاسياً  «»   وصول قادة الخليج للمشاركة في القمة التشاورية في الرياض  «»   ولي العهد يبحث مع الرئيس الفرنسي مكافحة الإرهاب  «»   وزير الصحة يضع يدَه على جُرْح أعفى سلفَه الخطيب  «»   القصبي يصف وزارة الشؤون الاجتماعية بـ “وزارة الإحساس”  «»   الحمدان: تخفيض أسعار وقود الطائرات سيسهم في تطوير قطاع الطيران المدني  «»   أمانة الباحة توافق على إيصال الكهرباء لـ(431) مواطناً  «»   “رفسنجاني” يهاجم السعودية ويزعم: إيران مَرسى الأمان في الشرق الأوسط!!  «»   الأزمة اليمنية تتصدر أجندة القمة التشاورية الخليجية  «»   “الندوة” تُشَيِّد أول مسجد خرساني في قرية (بولكاغو)  «»   “نزاهة” تستعد لاستعادة بدل النقل الشهري من موظفي الدولة  «»   مدرسة بـ « رفحاء » تُهدي طلابها (١٢) جهاز آيفون  «»   شاب يتبرع بكليته لامرأة مطلقة ويرفض بيعها مقابل مليون ريال وسيارة  «»   اليوم.. “ريادة الباحة” يقيم الملتقى الأول لرائدات الأعمال  «»   عاطلون عن العمل يشتكون مواقع التوظيف المجهولة في الإنترنت  «»   #إعفاء_الطبيشي بعد ساعات من تغريدة الملك عن خدمة الشعب  «»   مقطع فيديو يُظهر موقفاً للملك سلمان في شبابه  «»   متعب بن عبدالله يُخرّج الدفعة الـ(12) بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية  «»   حريق مستودع يتسبب في وفاتين بالدمام  «»   عبدالله بن زايد: كيف سيكون اجتماع وزراء الخارجية العرب دون الفيصل؟؟  «»   دونيس: سنسعى لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة.. عموتة: سنواجه فريقاً قوياً يحظى بجماهيرية  «»   الغفيلي: بطولة “الحزم” تعبير تربوي عن ولائنا للقيادة والوطن  «»   بالفيديو.. طالب يُحرج وزير التعليم بمقطع سيلفي  «»   مغردون يُطلقون #سلمان_العدل  «»   “الفجر الجديد” للمملكة.. اليوم  «»   “المواطن” تقرأ تحديات الصحة والحلول وعوامل نجاح الوزير الجديد  «»   أمطار رعدية وأتربة وغبار على 7 مناطق  «»   خالد العباد .. تنقل في المراسم حتى نال ثقة الملك  «»   مقطع فيديو متداول يسبق إعفاء رئيس المراسم الملكية  «»   الأمطارتغمرُ منازل المواطنين بمخطط ’’هيف‘‘ بخميس مشيط  «»   محافظ الليث يستقبل منسوبي التعليم لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد  «»   في كل زمان ومكان.. حب الشعب في قلب سلمان  «»   بالصور .. ولي ولي العهد للمهنئين من منسوبي الدفاع : فخور بجاهزية قواتنا المسلحة  «»   جلسة مباحثات سعودية- فرنسية في قصر الملك سلمان  «»   كساب العتيبي: موقف #محمد_بن_نايف مع والدي سبب عودتي إلى السعودية  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
6558 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.


تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة