تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

حرس الحدود لـ”المواطن”: الحد الجنوبي آمن 100% ومستعدون لردع المعتدين  «»   ​​كل الخيارات مفتوحة في حال عدم التوصل لاتفاق مع إيران  «»   #عاصفة_الحزم تدمر معسكر ألوية الصواريخ في “فج عطان”  «»   “أردوغان” يلغي زيارته لإيران  «»   مباشرة 62 حالة إسعافية في مهرجانات الشرقية خلال الإجازة  «»   “التعليم” تعتزم تفريغ المعلمين والمعلمات ممن خدموا 10 سنوات  «»   كتلة غبارية تزحف باتجاه الرياض!  «»   المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يتغلب على نظيره الأردني 2-1 في لقاء ودي.  «»   شاهد.. كيف استقبل رجال حرس الحدود أفراد الجيش السعودي  «»   طائرة تركية تهبط اضطراريًّا في المغرب  «»   بالفيديو.. “عسيري”: أمن اليمن أهم من التكلفة المادية لـ#عاصفة_الحزم  «»   80 ألف ريال للفائز بأقوى ديربي لسباقات الخيل في الخفجي  «»   “الدوسري” يغيب عن لقاء الهلال مع التعاون  «»   هل شهادة الدكتوراه لمدير تعليم الطائف وهمية؟  «»   بعد غياب 13 عامًا.. الشاعر “ابن حليت” بضيافة “أدبي الطائف”  «»   هل تم التحقيق مع مغردين انتقدوا مرور القصيم؟  «»   “الشريف” مستشارًا ومشرفًا عامًّا لمكتب وزير الصحة  «»   أدبي الأحساء بالشراكة مع جامعة الملك فيصل يقيم محاضرة ثقافية أمنية  «»   نهاية #علي_صالح ستكون بالقبض عليه أو نحر نفسه!  «»   التأكيد العربي على سيادة الإمارات على الجزر الثلاث يتسفز طهران !  «»   #العربية تبدأ هشتقة شاشتها!  «»   #الخطوط_السعودية تفتتح أولى الرحلات الدولية بين تبوك والقاهرة  «»   سارق عملاء البنوك في قبضة شرطة تبوك  «»   تسهيل إجراءات الاستقدام وتسريعها من الفلبين  «»   الفيصل : هذا العصر استثنائي يتسم بالحزم والحسم  «»   #كورونا تقترب من تسجيل الألف مصاب في السعودية  «»   إغلاق 16 منشأة صحية خاصة “تحفظياً” بالرياض  «»   بالصور .. جمرك البطحاء يُحبط تهريب (26) كيلو من ثمار القورو  «»   السعودية تجدد التأكيد على فتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية  «»   الجابر في خليها علينا  «»   أمير تبوك يطمئن على عودة الطلاب والطالبات للمدارس  «»   دوريات أمن ضرماء تضبط متورطين في قضايا جنائية وحيازة مخدرات  «»   هنا تفاصيل جلسة مجلس الشورى اليوم  «»   الدخيل يوجه بإنشاء مكاتب خدمات للمعلمين والمعلمات في إدارات التعليم  «»   تعليم الشمالية يدعو خريجات الكلية المتوسطة للحصر  «»   الأسد يعترف: روسيا تزودنا بالسلاح  «»   إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة بالرياض واستدعاء مُلاكها للتحقيق  «»   أمير عسير يرأس اجتماع جمعية آباء العمومي  «»   الجبير: إيران رفضت صداقتنا.. ونعمل على حماية شرعية اليمن  «»   #الشورى يوافق على عقوبة “التشهير” في التعاملات الإلكترونية  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
6520 مشاهدة
6 تعليق

أكد أن البشر سيتحولون إلى أسهم يُلعب بهم.. ونصح باستخدام "برامج بديلة"

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

واتس اب
A+ A A-
المواطن - فيصل الدخيل

كشف عبدالله العلي -الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر- عن مؤامرة تقودها شركة “الفيس بوك”، عقب شرائها شركة “الواتساب”، بصفقة 19 مليار دولار، بغرض جمع معلومات “الواتساب” الذي يتجاوز عدد مشتركيه 450 مليون مستخدم يرسلون 50 مليار رسالة يومياً، و600 مليون صورة يومياً وتحليلها ودراستها واستغلالها والتصرف بها.

وحذر خبير جرائم الكمبيوتر عبر حسابه بـ”تويتر” في سلسلة تغريدات، من خطورة الموقف، بعد بيع “الواتساب” ورفع الخصوصية عنه، وتملك المالك الجديد الحق في الحصول على معلومات المستخدم للبرنامج، مؤكداً في الوقت نفسه على أن البشر سيتحولون إلى أسهم تلعب بهم شياطين “الفيس بوك” و”جوجل”.

واستغرب العلي من صفقة الـ19 مليار دولار، واصفاً إياها بأنها أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول، لأن سلاحهم المستخدمون المتطوعون.

ولفت إلى أن جميع نشاطاتك بـ”الواتساب” ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة.

ونشر الخبير العلي صورة لسياسة الاستخدام الخاصة “الواتساب” تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل بيانات المستخدمين ملكاً للشركة الجديدة.

وأوضح عبدالله العلي أن هناك هجرة جماعية بالاتحاد الأوروبي من “الواتساب” لبرامج أخرى مثل Threema وMyEnigma بعد شراء “الفيس بوك” له، خوفاً على خصوصيتهم، مشيراً إلى أن المفوضية الألمانية لحماية البيانات تنصح مستخدمي WhatsApp أن يستبدلوه ببرامج أخرى أكثر أمناً بعد انتقاله “للفيس بوك”.

وقارن العلي ميزانية وكالة NASA لسنة 2014 تبلغ 17 ملياراً، لتكتشف الفضاء!! الفيس بوك اشترى “الواتساب” 19 ملياراً ليكتشف أسرار البشر!.

ونصح الخبير والمحقق الجنائي في جرائم الكمبيوتر، المستخدمين ببرامج بديلة عن “الواتساب” مثل (MyEnigma – SureSpot – Threema – Telegram)، محذراً من استخدام برامج (BBM – Line).

111

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

العلي: جميع معلومات “الواتساب” ستباع للاستخبارات وسوق المعلومات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة