“العمل” تعيد 40 سعودياً لوظائفهم بعد طردهم في اليوم نفسه بينبع

“العمل” تعيد 40 سعودياً لوظائفهم بعد طردهم في اليوم نفسه بينبع

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
575
1
طباعة
وزارة العمل

  ......       

تدخل مكتب العمل بمحافظة ينبع في إعادة 40 شاباً سعودياً إلى وظائفهم بعد أن تخلت عنهم شركة مقاولات عاملة بأحد المشروعات بالمحافظة.

وأكد مصدر مطلع أن الشباب المفصولين تقدموا بشكوى، وتم التعامل معها في حينه، وتمكنت اللجنة المشكّلة من إعادتهم إلى وظائفهم في نفس اليوم.

وكانت إحدى الشركات العاملة في أحد المشروعات بمحافظة ينبع طردت أكثر من 40 شاباً سعودياً يعملون في أحد المشروعات الخاصة بالبناء بأعمال مختلفة وبعضهم يحمل شهادة الهندسة، وكان طردهم بسبب تطبيقهم النظام على أحد المهندسين من جنسية عربية والذي يتعامل معهم بكل تكبر محاولاً تطفيشهم من العمل، وقام أحد الشباب -يوم أمس الأحد- بتقديم شكوى لمكتب العمل عن قيام الشركة بطردهم من العمل وعدم تمكينهم من دخول الشركة دون أسباب.

ووفقاً لـ”المدينة” قال الشاب السعودي: إن البعض منا يعمل بالشركة منذ سنة و6 أشهر والبعض تم توظيفه خلال الأشهر الماضية، وكنا نقوم بعملنا بكل إخلاص ويتم تطبيق النظام على الجميع، وأضاف الشباب: إن من ضمن الذين تم طردهم 2 من المهندسين السعوديين، وبعضنا يعمل كمشرف والبعض مراقب وبعضنا إداريون وحراس أمن.

وأضاف الشباب: إن المهندس المسؤول -وهو من جنسية عربية- يحاول أن يضع لنا العراقيل في العمل لكي نترك الوظيفة، وكنا نتحمل ونصبر على تصرفاته في سبيل لقمة العيش وخاصة أن بعضنا متزوج وبعضنا عائل وحيد لعائلته.

وبدأت قصة الطرد من الشركة، عندما جاء المهندس غير السعودي من جنسية عربية ويريد من الحراس فتح البوابة ولكن الشباب الذين يعملون بالحراسة تم تنبيههم قبل دخولهم الوظيفة بضرورة تفتيش جميع السيارات التي تدخل الموقع والنظام يسير على الجميع، وعندما طلبوا الشباب من المهندس تفتيش سيارته رفض ذلك وغضب، وقال سوف يتم طردكم جميعاً.

وبيّن الشباب أنه في اليوم التالي عند حضورهم للدوام فوجئوا بأنهم قالوا لهم أنتم مطرودون جميعكم، مشيرين إلى أنهم لم يتمكنوا من دخول الشركة حيث تم توظيف عدد كبير من جنسية المهندس ومن بني جلدته وتم توظيفهم في اليوم التالي مباشرة، في الأعمال التي كانوا يقومون بها، وقام بمضايقة حراس الأمن من خلال سحب المكيف الموجود بغرفة الحراس والدواليب الخاصة بملابسهم وترك غرفتهم خاوية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين