“العمل” توقِف خدمات الحاسب الآلي عن 922 مدرسة أهلية

“العمل” توقِف خدمات الحاسب الآلي عن 922 مدرسة أهلية

الساعة 9:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
510
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

أوقفت وزارة العمل خدمات الحاسب الآلي وخدمات إصدار الرخص وتجديدها عن 922 مدرسة أهلية لم تلتزم بتطبيق برنامج حماية الأجور للعاملين في هذه المنشآت فيما تم رفع الإيقاف عن 88 مدرسة تعهدت بتطبيق النظام والبرنامج خلال الأسابيع المقبلة.

وكشف مدير عام إدارة التفتيش بوزارة العمل -فيصل العتيبي- أنه تم إلزام 1183 مدرسة أهلية بتطبيق نظام وبرنامج حماية الأجور التزم بالنظام 173 مدرسة أهلية فيما أعيدت الخدمة لـ 88 مدرسة تعهدت بتطبيق النظام، وفقاً لـ”المدينة”.

وأوضح العتيبي أن إدارة التفتيش بوزارة العمل رصدت 181 منشأة لديها أكثر من 3000 موظف قامت 104 منشآت برفع ملفاتها، فيما أوقفت الخدمات عن 33 منشأة وتعهدت 46 منشأة برفع النظام وتطبيقة خلال الأسابيع المقبلة.

وبيّن أن الوزارة تنفذ برامجها التفتيشية على المنشأة وعند رصد المخالفة يتم إيقاف الخدمة كاملة ما عدا خدمة إصدار الرخص والتجديد لتلك المنشأة وفي حالة استمرار المخالفة يتم إيقاف كامل الخدمات بما فيها إصدار الرخص وتجديدها، وعند الاستمرار في المخالفة فيحق للأجير أن ينتقل لعمل آخر لدى جهة عمل أخرى التزمت بالأنظمة والقوانين.

وقال العتيبي إن الحملات التفتيشية وتطبيق النظام لا يستثني أحداً وأن حملات التفتيش تتم على المنشأة التي يعتقد بوجود مخالفات فيها دون أن يفصح عن عدد الحملات التفتيشية على منشأة الاستثمار الأجنبي.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي