القنصلية اليمنية بجدة تكذب صحف بلادها: لا إضراب في سجن جازان

القنصلية اليمنية بجدة تكذب صحف بلادها: لا إضراب في سجن جازان

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
1925
0
طباعة
القنصلية اليمنية بجدة

  ......       

نفى المركز الإعلامي اليمني في جدة ما تناولته بعض الصحف اليمنية عن إضراب عدد من السجناء اليمنيين في سجن جازان العام.

وقال المركز الإعلامي في بيان صحفي إن السفير علي العياشي القنصل العام في جدة كان قد قام بزيارة إلى منطقة جازان ولمدة 4 أيام التقى خلالها بمدير السجن العام بإمارة جازان, الذي اصطحبه بجولة تفقد خلالها جميع عنابر السجن واطلع على أحوال السجناء ومشاكلهم كما عقد سلسلة من اللقاءات مع قيادة حرس الحدود ومدير إدارة الجوازات ومدير شرطة جازان ومدير مكتب العمل ومدير منفذ الطوال السعودي، بشأن القضايا المختلفة لليمنيين.

وجاء في البيان أنه قد تبين من خلال الاتصال مع إدارة السجن العام في جازان أن هناك بعض السجناء يتعذر إطلاق سراحهم نتيجة لصدور أحكام قضائية تدينهم بارتكاب جنح ومخالفات جنائية وهناك بعض الحالات المحدودة تأخر إطلاق سراحهم لعدم تمكنهم من سداد الحق العام أو الخاص للآخرين.

وأكد أن القنصلية لديها فرق عمل ميدانية تقوم بالنزول بصورة يومية حتى أيام الإجازات والعطل وذلك لإنجاز معاملات المرحلين.

كما أوضح مدير الإدارة المختصة بالقنصلية أن معظم المرحلين هم من المتسللين الذين لا يحملون الإقامات النظامية في المملكة وأنهم تسللوا إلى الأراضي السعودية عن طريق التهريب.

وذكر البيان أن السلطات السعودية أصدرت توجيهات بالإفراج عن مئات الحالات المسجونة على ذمة قضايا (القات) حتى 22/ 4/ 1435هـ ، مضيفاً أن القنصلية افتتحت مكتباً لها داخل مكتب الترحيل الذي يبعد 65 كيلو متراً من جدة بهدف متابعة قضايا الموقوفين اليمنيين, وتسهيل إجراءاتهم.


قد يعجبك ايضاً

مقاتلات التحالف تدمر مخزن أسلحة للميليشيات في ميدي اليمنية

المواطن – عمر عريبي -جازان تمكنت مقاتلات التحالف