بالفيديو.. الكلباني يعترف بتشجيع النصر ويدعو المشايخ لكسر الصمت حول ميولهم

بالفيديو.. الكلباني يعترف بتشجيع النصر ويدعو المشايخ لكسر الصمت حول ميولهم

الساعة 4:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
930
7
طباعة
الكلباني

  ......       

قال الشيخ عادل الكلباني إمام المسجد الحرام سابقاً والكاتب في صحيفة “المواطن”: إن عودة فريق النصر للواجهة هي سبب توهّج الرياضة هذا الموسم, مشيراً إلى أنه مشجع نصراوي منذُ القدم من أيام ماجد وكأس آسيا, داعياً بعض المشايخ إلى أن يكسروا الصمت بالتصريح عن ميولهم.

وقال الكلباني خلال استضافته في برنامج “لقاء الجمعة” مع الزميل الإعلامي عبدالله المديفر على قناة روتانا خليجية: إن زوجة أمير منطقة القصيم وزوجة الأمير مشعل بن ماجد أخواته من الرضاعة.

وحول ما يحدث في العوامية من اعتداءات على رجال الأمن؛ قال الشيخ عادل الكلباني: الإرهاب ليس له طائفة، ويجب التعامل مع ما حدث في العوامية على أنه إرهاب.

وتطرق الكلباني إلى الدعاة, معتبراً أن خطابهم يجب أن يتغير فالخطاب قبل 20 سنة لا يناسب الآن, معتبراً -من زاوية أخرى- أن الفجور بالخصومة عند بعض الدعاة كبيرة وكبيرة جداً. وأضاف: تخالف منهجهم سيتهمونك بالعمالة وستجد الإبعاد والإقصاء.. ومن يتابع بعض الدعاة يشعر أنه يستغل الأحداث السياسية لتحقيق مكاسب.. وواضح أنه متلوّن، اليوم تجده مع الشرق وغداً مع الغرب”.

وتابع “غالب المشايخ يعيش في عالم آخر ما بين محاضرات وبرامج وتويتر وفيس بوك وبعضهم يستخدم أسلوب (حدثني أحد الثقات) ثم يبدأ بعدها الفيلم الهندي -على حد قوله- مؤكداً أن بعض الدعاة لا تجد لهم حراكاً إلا في قضية المرأة وعمل وحجاب المرأة.

وحول مجلس الشورى؛ قال الشيخ الكلباني إنه لو كان عضواً في مجلس الشورى لأخذ مخصصات في مجلس لايهشّ ولاينشّ, معتبراً أن الإبل أسعد المقيمين في السعودية “حشمة ومال” أما المواطن (مسكين) على حد قوله.


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين