اللحيدان يفتتح مدرسة الربيش النسائية لتحفيظ القرآن بالرياض

اللحيدان يفتتح مدرسة الربيش النسائية لتحفيظ القرآن بالرياض

الساعة 12:55 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
970
2
طباعة
11311

  ......       

افتتح الشيخ صالح بن محمد اللحيدان -عضو هيئة كبار العلماء- مدرسة الشيخ سليمان الربيش النسائية لتحفيظ القرآن الكريم والتابعة لمركز الوسط الجنوبي بتحفيظ الرياض.

حضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة الشيخ سعد بن محمد آل فريان، رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، والشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث، والشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، المدير التنفيذي للجمعية، والشيخ ماجد بن مبارك آل حشاش، مدير مركز الوسط الجنوبي، وجمع كبير من قيادات تحفيظ الرياض.

وألقى الشيخ اللحيدان كلمة بهذه المناسبة أشـاد فيها بجهود الداعمين التي آتت ثمارها بإنشاء هذا المركز القرآني في بيئة متعطشة لحفظ كتاب الله، مثنياً على دور الجمعية البارز في استمرار وتطوير مسيرة تحفيظ القرآن الكريم.

فيما ألقى المشرف العام على المدرسة نايف بن عبدالرحمن الخريجي، كلمة نوه فيها إلى مبادرة المتبرعين وجهود العاملين والتي تتوج العلاقة بين (النهر الجاري) و(الشجرة الطيبة)، لدعم هذه المشاريع المباركة، التي تعكس أروع الأمثال للبر والصدقة الجارية.

وأضاف الخريجي: “إن فكرة إنشاء هذه المدرسة أتت استجابة لحاجة ساكني الحي وتعطشهم للبرامج والأنشطة الخيرة، وقد لمسنا ذلك من اليوم الأول للمدرسة حيث كان الإقبال الكبير على التسجيل من الجميع بمختلف فئاتهم وجنسياتهم ولغاتهم”.

وأشار إلى أن المدرسة تستهدف جميع قاطنات الحي بمختلف فئاتهن وأعمارهن مع تركيز خاص على الفتيات؛ لما لهن من حاجات خاصة ولما لصلاحهن من أثر كبير على أسرهن ومجتمعهن، مؤكداً أن المدرسة خصصت برنامجاً لغير الناطقات باللغة العربية من النساء اللاتي يقطنَّ الحي من غير العرب.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقع في حي “عتيقة” بالرياض على مساحة 800 متر مربع، وتحتوي على 13 فصلاً دراسياً تستوعب 300 طالبة، كما تحتوي المدرسة على قاعة للمحاضرات وقاعة للتدريب وحضانة للأطفال وخمسة مكاتب إدارية وغرف للخدمات.

07


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بجمعية تحفيظ القرآن “كرام” في #رفحاء

المواطن – خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ