المجحد: “قطع اليد” الحل الوحيد للقضاء على السارقين

المجحد: “قطع اليد” الحل الوحيد للقضاء على السارقين

الساعة 5:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2480
4
طباعة
القبض على - سجن - كلبشات - مسجون

  ......       

أوضح المواطن مهند المجحد صاحب مكتب خدمات عامة، لـ”المواطن” أن عصابة قامت بسرقة المكتب في تاريخ 4/ 12/ 1434هـ، الساعة الثانية عشرة والنصف صباحاً، وكسر الباب الحديدي ومن ثم كسرت الخزنة وسُرق مبلغ 55 ألف ريال منها بالإضافة إلى السندات الموجودة في الخزنة، وتركت الجوازات والإقامات في مكانها دون أن تلمسها، الأمر الذي يؤكد أن السرقة فقط من أجل المال.

وقال المواطن المجحد إنه تقدم ببلاغ إلى شرطة السويدي التي قامت بتسجيل محضر بالحالة وتم تحويلها إلى البحث الجنائي لاستكمال الإجراءات بذلك.

ولفت مهند المجحد إلى أنها ليست المرة الأولى التي يُسرق فيها وإنما سرق مرة أخرى قبل أقل من شهر بجوار شرطة الحمراء مخرج 8 طريق الدمام، مشيراً إلى أنه سُرقت هذه المرة بقالته التي تقع بجوار شرطة الحمراء أمام مرأى الناس وتم تهديد العاملين فيها وسُرق مبلغ من المال وبطاقات مسبقة الدفع بما يقارب 6 آلاف ريال، موضحاً أنه وبعد أربعة أيام من سرقة بقالته سرق من بقالة أخرى بجواره مبلغ 40 ألف ريال.

وطالب المجحد عبر “المواطن” بتغيير عقوبة السجن للسارقين لأنها تعتبر مشروع تسمين بالنسبة لهم ومكاناً للاسترخاء، وإيقاع عقوبة قطع اليد حتى يخاف الناس، لأنه من “أمن العقوبة أساء الأدب”، وهذا ما جعل السرقة تصبح أبسط جريمة يستطيع فعلها أي شخص.

من جهته أوضح النعمان يوسف وهو يعمل فني حسابات بمدارس البيان بحي الربوة شرق الرياض عن قيام مجهولين بسرقة 26 ألف ريال من المدرسة ليلاً، بتاريخ 23/ 11/ 1435هـ، وتم إبلاغ شرطة الملز بذلك.

ولفت النعمان إلى أن شخصاً من البحث الجنائي جاءه بالمدرسة وقت البلاغ وسأله عدة أسئلة ثم غادر وحتى الآن لم يصر شيء.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف