الهلال الأحمر: مهمتنا مباشرة الحالات الطارئة فقط

الهلال الأحمر: مهمتنا مباشرة الحالات الطارئة فقط

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
7
طباعة
الهلال الأحمر - الهلال الاحمر - أسعاف - اسعاف

  ......       

قالت هيئة الهلال الأحمر السعودي، إن مسؤوليتها هي إسعاف المرضى والمصابين في الحالات الطارئة فقط، وتقديم العناية الطبية الإسعافية لهم في الموقع، وأثناء نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت الهيئة أنها تستقبل البلاغات على الرقم (997) على مدار الساعة، مشيرة إلى أن ما يخص الحالات غير الإسعافية، والمواعيد وخلافه، فتقوم بها بقية القطاعات الصحية والمستشفيات التي تمنح المواعيد.

يأتي ذلك، على خلفية ما تواجهه الهيئة من بلاغات عن حالات غير إسعافية، ونظراً للضغط الحاصل في البلاغات والعمل بالطاقة القصوى.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. السلام عليكم
    طبعاً أنا مع القرار السامي اذا تم تنفيذه أن شاء الله ,لان الهلال الاحمر أساس مخصص للحالات الطارئة مثل الحوادث والكوارث ووالخ لا قدر الله , لو خرج الاسعاف من المركز علشان حالة مرضية أو موعد وهو مسؤول عن منطقة كاملة من المدينة وليس بها ألا فرقة واحدة , وكان هناك حادث من الافضل أن تتم مبادرته المرضية ولا الحوادث …؟

  2. تعليقا على ماكتبه العمري بخصوص نقل الحالات المرضية من قبل الهلال الأحمر اود ان أوضح له بان نقل الحالات المرضية ليس من مهام الفرق الاسعافية وان سبق وتم نقل بعض الحالات فذالك من باب التعاون والرفق بالحالة فقط

  3. مجنون العالمي

    الحالات المرضيه اختصاص وزارة الصحه..للاسف بعض الناس يتصل على الهلال ويقول عندي حاله طارئه ويوم يشيلونه ويودونه للمستشفى يكتشفون ان عنده موعد..اخذوا الهلال الاحمر ليموزين..هذا اختصاص وزارة الصحه..المفروض يرسلون له الطب المنزلي اذا احتاجت الحاله نقل عندهم اسطول اسعافات..الهلال اسعافاتهم قليله مخصصه للحوادث والحريق والغرق لاسمح الله

  4. اقترح اسناد مهمة المواعيد لقسم الرعاية المنزليه بالصحه

  5. نتمنئ ان مثل هذي القرارات تنفذ بشكل صحيح
    ظهورنا تكسرت من التعتيل في المواعيد

  6. لﻵسف وزارة الصحة تتهرب من مسئوليتها في نقل مثل هذه الحاﻻت فانا أعتقد ان الهﻻل اﻷحمر ليس من مسئوليته نقل مثل هذه الحاﻻت

  7. من حق أي مواطن ان تقدم له الخدمة الاسعافية بشكل المطلوب سواء كانت حالة طارئة او مرضيه دون أي تأخير وعدم تحمل المريض او المصاب مشاكل العمل الحاصلة في الهيئة اذا كان هناك عجز عليها تدعيم المراكز الاسعافية بفرق كافيه بحيث كل مركز اسعاف فرقتين ولسية فرقة اسعافيه كما هوه المعمول به حاليا وهذه خدمه جليلة تقدم لجميع افراد المجتمع ولكم الشكر .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الفيصل يكرم هيئة الهلال الأحمر لتميزها بموسم الحج

المواطن – أحمد العمري – مكة المكرمة كرّم