الهلال و النصر .. أسد جريح يواجه إعصار في ليلة النقطة الحاسمة

الهلال و النصر .. أسد جريح يواجه إعصار في ليلة النقطة الحاسمة

الساعة 4:29 صباحًا
- ‎فيالرياضة
465
3
طباعة
cf577203-7e11-4b92-a8b2-8e63e938323b_16x9_600x338

  ......       

الهلال و النصر .. لقاء ينطبق عليه الوصفين ؛ ديربي وكلاسيكو . ديربي لأنه يجمع الغريمين الرئيسيين في مدينة واحدة هي الرياض ، تماما كحال فرق المدن الواحدة : ايفرتون و ليفربول / مانشستر يوانيتد ومانشستير سيتي ، ميلانو و انتر ميلانو / روما و لاتسيو / والاتحاد و الأهلي هنا في السعودية .

وهو أيضا كلاسيكو لأن التنافس بين الفريقين يشكل السمة الأوضح في مسار الكرة السعودية ، فمع أن فرقا عملاقة كالاتحاد و الاتفاق و الأهلي تملك جماهيرية عريضة ، فضلا عن انجازات كبيرة على مختلف المستويات ، يظل لقاء فريقي العاصمة موعداً يتشوق له الجميع ، حتى في السنوات العجاف التي مر بها النصر .

و تلخص مباراة الفريقين المقرر لها الساعة الثامنة و الثلث من مساء اليوم الجمعة بتوقيت الرياض أهم قمة تجمع الفريقين على مستوى الدوري منذ سنوات طويلة ، فالهلال لا يسعى إلى وقف قطار النصر المنطلق بقوة في اتجاه حسم اللقب الغائب عنه منذ زمن ، وإنما أيضا إلى استعادة كبريائه الذي جرح من النصر مرتين هذا الموسم ؛ واحدة في الدور الأول لبطولة عبداللطيف جميل و الثانية في نهائي كاس ولي العهد ، علما بأن الأخيرة بالذات فتحت الباب أمام موجة توقعات بإقالة مدرب الزعيم سامي الجابر.

و على الرغم من مظاهر التأييد الجماهيري الواسع الذي لقيه الجابر ، جاءت هزيمة الفريق أمام الشباب في الدوري لتعمق الشعور بالخيبة بين محبي ” الزعيم ” ، خاصة في ظل تمكن النصر من الحفاظ على مسلسل انتصاراته ، التي وصلت به لمباراة اليوم وهو في وضع مريح جدا ، فإن فاز أو تعادل يحسم الدوري نهائياً ، و إن تعثر ستظل أمامه ثلاث جولات يستطيع خلالها جمع النقاط الثلاث الباقية للتتويج ، حتى لو فاز الهلاليون بكل مبارياتهم المتبقية .

يحتاج النصر إلى نقطة واحدة فقط من الهلال في قمة الليلة ليتوج رسمياً بطلاً للدوري ، حيث يملك حاليا 60 نقطة ، وبفارق تسع نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني ( 51 نقطة )، ونقطة واحدة ترفع رصيده إلى 61، و تنقل البطولة إلى خزائنه .

و يدخل النصر المباراة مدعوما بعدد وافر من نجومه ، بعد ان منحهم الأوروجوياني كارينيو المدير الفني للفريق راحة في مباراة الحزم في دور الـ 32 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

كما يكثف الجهاز الطبي جهوده لتجهيز هداف الفريق محمد السهلاوي، الذي كان يعاني من إصابة ، ويبدو انه جاهز بنسبة 60 % وسيحاول الجهاز الفني الاستفادة منه حسب الحاجة إليه في المباراة.

وفي المقابل، سيعاني الهلال من الغيابات، وسيفتقد لثلاثة من أهم لاعبيه، وهم الكوري الجنوبي كواك وسعود كريري لدواعي الإصابة، ومعهما نواف العابد بقرار تأديبي من المدرب، وسيكون محمد الشلهوب موجوداً لتعويض العابد إضافه لسلمان الفرج الذي سيشارك بدلاً من كريري مع سالم الدوسري وتياجو نيفز ويوسف السالم.

يذكر أنه وعبر 76 مباراة جمعت الفريقين في الدوري، فاز الهلال في 30 منها، و النصر في 21 وانتهت 24 مباراة بالتعادل، وسجل الهلاليون 103

أهداف ودخل مرماهم 84 هدفا .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق