الوابل: مدير التعليم الناجح يخطط ويعمل وينفذ ولا يبقى خلف مكتبه

الوابل: مدير التعليم الناجح يخطط ويعمل وينفذ ولا يبقى خلف مكتبه

الساعة 12:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1070
3
طباعة
IMG-20140212-WA0066

  ......       

التقى مدير التربية والتعليم الدكتور هشام الوابل بقادة العمل في الميدان التربوي بقطاع سراة عبيدة اليوم الأربعاء في بيت الطالب، واستقبله مدير الإشراف التربوي عبدالله مصلح ورئيس قسم الإدارة المدرسية حسن شتوي ومشرفو القسم ناجي الوادعي ويوسف حابي ومحمد مطارد ومحمد حسين.

وقال الوابل: “أقدر جهدكم وليعلم كل منكم أن نجاح أي إدارة تربوية أو تعليمية يعود إلى الرجال الذين يقودون العمل في الميدان التربوي ومدير التعليم الناجح هو الذي يعرف أن مديري المدارس هم العمود الفقري في العملية التربوية والتعليمية، وإذا لم يقدر ويدعم ويشجع ويساند فلن نجد المخرج الذي نطمح إليه أن العمل إذا كان مجوداً ووفق التوجيهات فسيكون المخرج متميزاً”.

وبين أن مثل هذه اللقاءات فرصة ثمينة لتزويدهم بالتغذية الراجعة المهمة، مضيفاً: “أنتم اليوم قادة ولستم مديرين؛ فالقائد الذي لديه الدافعية والحرص والفكر الجيد والتخطيط السليم ويحاكي أنظمة الجودة ويخطط وينفذ ويقيم الأداء سيكون مخرجه متميزاً”.

وطالب الوابل المديرين التربويين بضرورة الإشراف المباشر على جميع العمليات التربوية والتعليمية داخل قاعة الدرس ومعرفة ما يدور فيها، موضحاً أن المدير الذي يقضي جل وقته خلف مكتبه يخطط للفشل ويجب أن يعرف الجميع أنك المشرف المقيم بالمدرسة وأنت المسؤول الأول عما يدور داخل أسوار المدرسة.

كما أكد على الزيارات الصفية والتأكد من أداء المعلمين داخل الفصل ومدى تفعيل الحصة 7، وأﻻ تشغل بغير ما خصص لها، مشدداً على عدم استخدام الجوال داخل الفصل.

وأردف قائلاً: “الوزارة تسعى لتمكين المدرسة من خلال الصلاحيات الممنوحة والميزانيات التشغيلية والهياكل التنظيمية الجديدة”، كما أكد عليهم بمخاطبة الأقسام المعنية مباشرة دون الرجوع إليه إﻻ في أحلك الظروف.

وشدد الوابل على ضرورة تفعيل جميع مرافق المدرسة وتهيئة البيئة الصفية من جميع الجوانب والتركيز على ملفات الإنجاز وطرائق التدريس الحديثة، وقال: “باستطاعتنا جعل مدارسنا متميزة من خلال مخرجنا التعليمي وعلاقتنا المتميزة مع زملائنا”.

ونوه بعدم تجاوز الأنظمة مثل السماح بالانصراف واليوم الذهبي وعدم تنفيذ التوجيهات والقرارات وغيرها مما يسبب خللاً في النظام التعليمي. كما وجه الوابل بمنح وسام القيادة المدرسية لـ6 مدارس متميزة من كل مرحلة مدرستان في الإدارة التعليمية يسلم لها في نهاية العام في حفل رسمي. وزف لمديري المدارس عدداً من البشائر ومنها إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض فئة د بتكلفة خمسة ملايين ريال، وتجهيز مسرح الإدارة بتكلفة 2.5مليون ريال وتخصيص ملعب عشبي لكل مدرسة، واستكمال الصيانة في جميع المدارس خلال الفترة القادمة وتسليم الميزانية التشغيلية لكل مدرسة.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات