الوابل: مدير التعليم الناجح يخطط ويعمل وينفذ ولا يبقى خلف مكتبه

الخميس ١٣ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
الوابل: مدير التعليم الناجح يخطط ويعمل وينفذ ولا يبقى خلف مكتبه

التقى مدير التربية والتعليم الدكتور هشام الوابل بقادة العمل في الميدان التربوي بقطاع سراة عبيدة اليوم الأربعاء في بيت الطالب، واستقبله مدير الإشراف التربوي عبدالله مصلح ورئيس قسم الإدارة المدرسية حسن شتوي ومشرفو القسم ناجي الوادعي ويوسف حابي ومحمد مطارد ومحمد حسين.

وقال الوابل: “أقدر جهدكم وليعلم كل منكم أن نجاح أي إدارة تربوية أو تعليمية يعود إلى الرجال الذين يقودون العمل في الميدان التربوي ومدير التعليم الناجح هو الذي يعرف أن مديري المدارس هم العمود الفقري في العملية التربوية والتعليمية، وإذا لم يقدر ويدعم ويشجع ويساند فلن نجد المخرج الذي نطمح إليه أن العمل إذا كان مجوداً ووفق التوجيهات فسيكون المخرج متميزاً”.

وبين أن مثل هذه اللقاءات فرصة ثمينة لتزويدهم بالتغذية الراجعة المهمة، مضيفاً: “أنتم اليوم قادة ولستم مديرين؛ فالقائد الذي لديه الدافعية والحرص والفكر الجيد والتخطيط السليم ويحاكي أنظمة الجودة ويخطط وينفذ ويقيم الأداء سيكون مخرجه متميزاً”.

وطالب الوابل المديرين التربويين بضرورة الإشراف المباشر على جميع العمليات التربوية والتعليمية داخل قاعة الدرس ومعرفة ما يدور فيها، موضحاً أن المدير الذي يقضي جل وقته خلف مكتبه يخطط للفشل ويجب أن يعرف الجميع أنك المشرف المقيم بالمدرسة وأنت المسؤول الأول عما يدور داخل أسوار المدرسة.

كما أكد على الزيارات الصفية والتأكد من أداء المعلمين داخل الفصل ومدى تفعيل الحصة 7، وأﻻ تشغل بغير ما خصص لها، مشدداً على عدم استخدام الجوال داخل الفصل.

وأردف قائلاً: “الوزارة تسعى لتمكين المدرسة من خلال الصلاحيات الممنوحة والميزانيات التشغيلية والهياكل التنظيمية الجديدة”، كما أكد عليهم بمخاطبة الأقسام المعنية مباشرة دون الرجوع إليه إﻻ في أحلك الظروف.

وشدد الوابل على ضرورة تفعيل جميع مرافق المدرسة وتهيئة البيئة الصفية من جميع الجوانب والتركيز على ملفات الإنجاز وطرائق التدريس الحديثة، وقال: “باستطاعتنا جعل مدارسنا متميزة من خلال مخرجنا التعليمي وعلاقتنا المتميزة مع زملائنا”.

ونوه بعدم تجاوز الأنظمة مثل السماح بالانصراف واليوم الذهبي وعدم تنفيذ التوجيهات والقرارات وغيرها مما يسبب خللاً في النظام التعليمي. كما وجه الوابل بمنح وسام القيادة المدرسية لـ6 مدارس متميزة من كل مرحلة مدرستان في الإدارة التعليمية يسلم لها في نهاية العام في حفل رسمي. وزف لمديري المدارس عدداً من البشائر ومنها إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض فئة د بتكلفة خمسة ملايين ريال، وتجهيز مسرح الإدارة بتكلفة 2.5مليون ريال وتخصيص ملعب عشبي لكل مدرسة، واستكمال الصيانة في جميع المدارس خلال الفترة القادمة وتسليم الميزانية التشغيلية لكل مدرسة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المواطن

    الوابل: مدير التعليم الناجح يخطط ويعمل وينفذ ولا يبقى خلف مكتبه الله اكبر الله اكبر هذا النجاح والقيادة بدون تلميع اقول الاستاذ يحيى فايع له الفضل بعد الله في تعليم سراة عبيدة وبعض المشرفين المخلصين

  • معلم

    التعليم في محافظه سراة عبيد يعود الفضل لله ثم لراجال التعليم القدماء اما يجى خائع وهو فعلا خائع فهو معول هدم للتعليم وعمله رياء

  • قائد

    ارجو المعذره
    كل الكلام كان جميل حتى اللحظات الاخيره حول ان لايجوز ان يسمح المدير للمعلم بالخروج
    والحقيقة لو ان مدير التعليم اجتمع بالمحافظ واخبره بان اول واخطر سبب في خروج المعلم من مدرسته هو تقاعس جميع الموظفين في الدوائر الحكوميةالمجاورة عن خدمة المعلم ولو انها قامت كل ادارة بمعرفة دور المعلم حيث انه يقوم بخدمتهم وخدمة اولادهم ويجب عليهم اداء كل الخدمات اليه بكل سلاسة وتسريع دون اللجوء الى كلمة غدا
    الصراحة
    تروح الاحوال قال بكرخ
    تروح المياه طيب سجل وانتظر ومتر ورح على طول للمكتب وسجل وادفع رشوة حتى تتحايل عليهم يعطونك ماء
    تروح للمستشفى نفس الشي الدكتور ما هو موجود او زحمه او او او كلها اعذار واهيه
    تروح المرور تجلس تلف وتدور حتى تحصله
    البلديه اخس والطم ما ترى عينك تروح ويقول لك الموظف ما هو موجود وهو موجود اذا كنت ما تعرفه
    الضمان
    المحكمة
    الشرطة
    كلها والله فاشله الله يستر
    لا وانتبهو خافو الله اخدمونا وخلونا في مدارسنا