الوهيبي: حكومة خادم الحرمين تدعم المعارض الثقافية

الوهيبي: حكومة خادم الحرمين تدعم المعارض الثقافية

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
740
2
طباعة
راشد القياس

  ......       

أكد الملحق الثقافي السعودي في القاهرة، الدكتور خالد بن محمد الوهيبي دعم الحكومة للثقافة والمعارض الثقافية، مشيراً إلى أن المملكة أصبحت أحد الأعمدة الأساسية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال الوهيبي- في تصريحات خاصة لـ”المواطن”- إن الملحقية الثقافية لا تكتفي بالإشراف فقط على جناح المملكة في المعرض؛ بل توجد للاطمئنان والإجابة على الأسئلة والاستفسارات, واستقبال الجهات والمؤسسات الرسمية بالمعرض.

وأوضح الوهيبي أن المملكة مثلها في معرض هذا العام أكثر من 63 دار نشر ما بين حكومية وخاصة.

وأشار الملحق الثقافي إلى تقديم جناح المملكة بالمعرض للهدايا منذ يومه الأول, موضحاً أن الهدايا كانت تقدم إلى الأطفال وكانت عبارة عن أعلام وكتيبات صغيرة، وفي هذا العام كان يتم توزيع كتب لنا، لافتاً إلى أن بعض الجامعات السعودية شاركت في إهداء بعض من إنتاجها الفكري وإصداراتها للزوار.

ووجه الوهيبي شكره إلى وزارة الشؤون الإسلامية لإرسالها شحنه كبيرة من الكتب, التي تم توزيعها على الزوار.

وأردف الوهيبي بقوله إنه يتم توزيع نحو 100 هدية على مدار اليوم تتنوع بين كتب قيمة وكتب تطور الفكر وأخرى تحارب الإرهاب والتطرف وكتب سلفية، وكتب عن القرآن والسنة والفكر الوسطي.

وأكد الوهيبي أن متابعة الأندية الطلابية بالقاهرة إحدى اختصاصات الملحقية، مشيراً إلى أن تلك الأندية بالتعاون مع المحلقة تركز في أنشطتها على دعوة الطلاب إلى التجمعات الثقافية كمعرض الكتاب.

r1

r3

a2b1c4d42e00c18538c428cd5e325d5f


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي