بأمر ولي العهد.. شراكة بين التربية ودارة الملك عبدالعزيز

بأمر ولي العهد.. شراكة بين التربية ودارة الملك عبدالعزيز

الساعة 8:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
2
طباعة

  ......       

صدرت توجيهات الأمير سلمان بن عبدالعزيز -ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز- بتنفيذ مبادرة شراكة بين وزارة التربية والتعليم، ودارة الملك عبدالعزيز، وذلك استجابة لرغبة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز -وزير التربية والتعليم- الذي تقدم لسموه في وقت سابق، بطلب التعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، بوصفها بيت خبرة وطني في تاريخ المملكة.
وناقش وزير التربية والتعليم -اليوم الأحد بمكتبه في الوزارة- مع الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز -الدكتور فهد بن عبدالله السماري- الخطوات التنفيذية لمبادرة الشراكة التي تضمنت ثلاثة محاور أساسية، حددها ولي العهد -حفظه الله- وهي:
المحور الأول، إجراء مراجعة شاملة للمقررات الدراسية والمناهج الخاصة بالتاريخ الوطني والعربي والإسلامي، والمفردات التفصيلية لتلك المقررات، وفق معايير واشتراطات مهنية تراعي عوامل الجذب وتوظيف الوسائل التعليمية الحديثة، بما يتناسب مع طبيعة المتعلمين في المراحل الدراسية المختلفة.
ويتعلق المحور الثاني بتوثيق تاريخ التعليم، ورصد مراحل تطوره، ليكون حاضراً في ذاكرة الأجيال لمعرفته وإدراك قيمته.
أما المحور الثالث، فيعتني بتنفيذ وسائل الإثراء التعليمية لتعزيز الهوية الوطنية، وذلك من خلال استخدام الوسائل الحديثة وتصميم البرامج الإثرائية.
وبدأت وزارة التربية والتعليم، ترتيبات إقامة ورشة العمل المشتركة، التي سيشارك فيها مختصون من دارة الملك عبدالعزيز، والمعنيون بالمناهج الدراسية من وزارة التربية والتعليم والجامعات السعودية، لتنفيذ توجيهات ولي العهد، وستتضمن الورشة دراسة عرض سيرة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في المناهج الدراسية، لتقدم بصورة شاملة، تتكامل فيها الأبعاد الدينية والقيادية والفكرية، والسمو الأخلاقي للملك عبدالعزيز بطرق جاذبة، تنسجم مع لغة العصر وإمكاناته، ما يبرز الجانب الحضاري في التاريخ الوطني السعودي، ويُعرف بالرموز.
وحضر الاجتماع من دارة الملك عبدالعزيز، الدكتور ناصر الجهيمي -نائب الأمين العام- ومحمد القحطاني -مدير عام الشؤون الإدارية والمالية- وعبدالرحمن السدحان -مدير عام إدارة البحوث والنشر- وعبدالإله الحقيل، مدير العلاقات العامة والإعلام.
كما حضر الاجتماع من الوزارة الدكتور راشد الغياض -وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير- والدكتور محمد الزغيبي -مدير عام المناهج- والدكتور ثويني الثنيان، مشرف مناهج بالوزارة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك