بالصور .. سعود بن نايف يتجول في “بيت الخير”

بالصور .. سعود بن نايف يتجول في “بيت الخير”

الساعة 1:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2535
0
طباعة
DSC_0088

  ......       

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس “بيت الخير” في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية التاسع والعشرين . حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله أعضاء الوفد الرسمي لبيت الخير في  الجنادرية .
وقدم المشرف العام على بيت الخير مدير عام العلاقات العامة والاعلام بإمارة المنطقة الشرقية فيصل بن محمد القو عرضاً لسموه عن أقسام البيت وما يحتويه وعن تفاصيل المشاركة .
وبدأت زيارة سموه بافتتاح المدرسة الأميرية التى نفذتها أمانة الاحساء والتي تمثل الانطلاقة الحقيقة للتعليم النظامي في محافظة الاحساء .
وتجول سموه في المدرسة وجناح أمانة الأحساء وجامعات الملك فيصل والملك فهد للتبرول والمعادن والدمام والأمير محمد بن فهد وكذلك جناح المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بعد تطويره .
كما زار سموه أجنحة البيت حيث زار سموه ركن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام والذي شارك بنموذج مصغر لسفينة نقل بحري كما إطلع سموه على مسجد جواثا الاثري والبيئة الزراعية .
وشملت زيارة سموه سوق القيصرية وركن الأسر المنتجة والحرف الشعبية المشاركة كما أطلع سموه على مشاركة جمعية رعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ( بناء ) ومشاركة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بالمنطقة الشرقية .
وزار سموه الوفد النسائي في البيت التلقيدي الذي يحكي البيت التقليدي القديم ويشمل الكندية والحوي وغرفة العروس والخيمة الشعبية . بالإضافة إلى بيت البيعة وأطلع على معالم البيت الذي سكنه المؤسس يرحمه الله أثناء ضمه للاحساء .
وأطلع سموه على جناح أمانة المنطقة الشرقية كما أدت الفرق الشعبية أمام سموه عدد من الألوان الفلكلورية الشعبية والألوان البحرية .
وختم سموه زيارته بزيارة جناح جسر الملك فهد  وألتقط سموه صورة تذكارية مع اعضاء الوفد .
من جهته، رفع المشرف العام على بيت الخير فيصل القو الشكر لسموه على هذه الزيارة التي تجسد حرص سموه الكريم على متابعة ودعم بالصورة اللائقة التى تعكس تاريخ وتراث المنطقة الأصيل ودعمه الدائم والمتواصل لإنجاح مشاركة المنطقة في هذا المهرجان .
كما رفع القو شكره لصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لمشاركة المنطقة في المهرجان .

DSC_0057

DSC_0093 DSC_0114 DSC_0136 DSC_0145  DSC_0155 DSC_0167 DSC_0210 DSC_0006 DSC_0022 DSC_0062

 


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير