بالصور.. فيصل بن خالد يتناول من وجبات الأسر المنتجة في قرية عسير

بالصور.. فيصل بن خالد يتناول من وجبات الأسر المنتجة في قرية عسير

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3855
1
طباعة
JAB_7241

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- أهمية نقل التراث العسيري للأجيال المعاصرة وربطهم به.
وبين سموه -خلال تشريفه حفل قرية عسير بالجنادرية29 -الذي يأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله- أن هذا التراث كنز يجب الحفاظ عليه، ونقله بالصورة المشرفة للآخرين .
ووعد أمير منطقة عسير -الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز- أن تكون عسير مختلفة الشكل والمضمون خلال ثلاثة أعوام على الأكثر، من حيث المشاريع التي ستنفذ في المنطقة، وأضاف أن هذا جهد كبير، يحتاج إلى تعاون من الجهات المعنية، وتضافر الجهود، لنحقق ما نصبو إليه .
وقال: أنا سعيد جداً بما شاهدته، وبإذن الله تستمر هذه المشاركة في المهرجان، ويستمر هذا الدعم من سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين لجميع مناطق المملكة، وأنا سعيد أن أكون مع إخوتي وأحبابي في كل عام في قرية عسير؛ لأني أشعر بأني منهم وهم مني، وأنا أشجع الأسر المنتجة، وأشجع الحرفيين والفرق الشعبية، لما لهم من دور بارز في كل المناسبات الوطنية والاجتماعية، وهذا شيء يسعد الجميع.
ووعد بأن تكون قرية عسير مختلفة في السنوات القادمة، وقال سموه: في السنة القادمة ستشاهدون قرية مختلفة بإذنه تعالى .
ووجه سموه دعوة عامة لزيارة قرية عسير في الجنادرية، وإلى زيارة منطقة عسير في فصل الصيف، والاستمتاع بما يقدم في عسير القرية، وعسير المنطقة .
وبمناسبة توقيع الاتفاقية -التي جمعت بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد الخيرية وجمعية البر بأبها- وجه سموه الشكر لصاحب السمو الملكي -الأمير محمد بن فهد- على هذا الدعم وهذه الشراكة، وتمنى -إن شاء الله- أن يتواصل هذا الدعم.
ووعد سموه أن يكون صيف عسير هذا العام مختلفاً اختلافاً نوعياً من حيث المناشط والتنوع في تقديم كل ما يلبي احتياجات زوار المنطقة، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات في نهاية كل موسم لمعرفة الفعاليات التي تحظى بإقبال كبير عن غيرها، ليتم رسم خطة للعام الذي يليه، وأضاف سموه هذا الصيف -بإذن الله تعالى- سنبتكر في المناشط الصيفية، لتتواكب مع طموحات الزوار .
وعقب تجوله في الأجنحة المشاركة، شهد الحفل المعد من قبل الأهالي بهذه المناسبة، والذي بدأ بكلمة لرجل الأعمال علي بن سليمان الشهري -نيابة عن الداعمين والمشاركين في المهرجان في جناح قرية عسير- أثنى فيها على الأمير فيصل، لما يبذله من جهود مضنية للارتقاء بنقل ثقافة وتراث المنطقة في مهرجانات الجنادرية كل عام بطريقة نوعية ومميزة، مؤكداً أن قرية عسير باتت المقصد الأول لدى كثير من زوار المهرجان طيلة السنوات الماضية، ولافتاً إلى التطور الكبير الذي تشهده القرية من عام إلى آخر.
بعدها انطلقت فعاليات الأوبريت الذي قدمه أكثر من (150) شاباً من ثلاث فرق شعبية، منها فرقة بيشة وفرقة بني مليك، ومن تأليف الشاعر عبدالله الشريف، وإخراج مسرحي أسامة ماطر؛ حيث تم عرض سبع لوحات فلكلورية من تراث منطقة عسير، وسط تفاعل كبير من قبل الحضور الكثيف الذي شهدته القرية.
وقبل الختام كرم المشاركين والداعمين واللجان المشرفة والمنظمة في جناح المنطقة.
من جهته، أعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لجناح قرية عسير المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية29)، عن سعادته بتشريف سمو أمير المنطقة لحفل الأهالي بالقرية، مؤكداً أن سموه الداعم الأول للجناح؛ وهو الأمر الذي حقق كثيراً من النجاحات للقرية .

JAB_7240

JAB_7199

JAB_7167

JAB_6923

JAB_6951

JAB_6960

JAB_7063

DSC_2849

DSC_2891

DSC_2914

JAB_6867

DSC_2737

DSC_2794

DSC_2811

DSC_2833

DSC_2733

DSC_2697

DSC_2701

DSC_2717

DSC_2650

DSC_2592

DSC_2670

DSC_2682

DSC_2574

 


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد