“قاهر الثلوج “.. يزيد الراجحي يتصدر اليوم الثاني لـ”رالي السويد “

“قاهر الثلوج “.. يزيد الراجحي يتصدر اليوم الثاني لـ”رالي السويد “

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيالرياضة
1410
0
طباعة
TAP_0740

  ......       

تمكّن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي من تصدر مراحل اليوم الثاني من غمار مُنافسات رالي السويد، أولى مُشاركاته العالميّة لهذا العام في الجولة الثانيّة من بطولة العالم للراليات.
وإستطاع نجم الراليات السعودي من التقدّم بفارق 34 ثانيّة على الفنلندي كيتوما وعلى السائق الأوكراني بروتاسوف، وليتصدر بالتالي ترتيب سيارات الـ “دبليو، آر، سي 2″، على متن سيارة فورد فييستا “آر.آر.أس” إقليمية، من تحضير فريق “ماي رايسينغ” التي تمكّن على متنها من تحقيق الفوز برالي السويد العام الماضي، والحلول ثانيًا في رالي إسبانيا، وثالثًا في رالي أستراليا.
البداية كان مُشّوقة وقويّة بين جميع المُشاركين إذ كان الأوقات قريبة جدًا من بعضها البعض، إلا إنّ السائق السعودي كشف عن سُرعته عندما تصدّر أربع مراحل من أصل خمسة مراحل إشتمل عليها يوم الخميس.
وكان الراجحي قريبًا من المُنافسة على لقب البطولة في الموسم المُنصرم إلّا إنّ تغيّبه عن بعض جولاتها بسبب ظروف قاهرة أعاده للمركز الخامس في الترتيب العام لبطولة العالم لسائقي سيارات الـ”دبليو.آر.سي2″.
ولم يأتِ تفوق البطل السعودي كمُفاجأة للبعض كونه يتألق دائمًا في أصعب الراليات، إذ يُعتبر رالي السويد هو الرالي الشّتوي الحقيقي الوحيد المُدرج في عداد جولات الرُزنامة العالميّة المُؤلفة هذا العام من 13 جولة حيث من المُقرّر أن يُشارك الراجحي في 8 جولات فقط.
وعندما سُئل الراجحي عمّا إذا يتطلع لتكرار إنجاز العام الماضي، ردّ قائلاً: “سيكون الرالي أصعب هذا العام لأني لم أقدم على القيام بتجارب على الثلوج، إذ كانت المرّة الأخيرة التي قدتُ فيها على الثلج خلال مُنافسات رالي العام الماضي”.
وبعد نهاية اليوم الثاني، قال البطل السعودي. :”بدأت الضغط من بداية مرحلة اليوم، والحمدالله إستعطت الفوز بأربع مراحل من أصل خمسة”.
وأكمل حديثه قائلاً. :”كانت مُنافسة مُمتعة وأتمنى أن أستمر بهذا المُستوى كي أفوز بالرالي للعام الثاني على التوالي”.
ويتطّلع الراجحي الى تكرار إنجاز سائق الفورمولا واحد السابق البولندي روبرت كوبتسا الذي فاز في البطولة العام الماضي، قبل أن ينتقل للمُشاركة في الفئة الأولى هذا الموسم مع أبرز الأسماء اللامعة في عالم السُرعة.
كما شكر الراجحي الراعي الرسمي الخاص به “جان برغر” حيث تمكّن خلال مُجريات رالي جدّة الأخير من تحقيق الفوز في أول ظهور لهما معًا إذ يأمل أن يستمر التعاون الناجح بينهما لأطول فترة ممكنة.
ويتمحور التحدي الأساسي في رالي السويد حالياً حول الإطارات. مع وجود كميات أكثر أو أقل من الثلوج، الأمر الذي أجبر السائقين على التأني بإستخدام كمية الإطارات المسموح بها لكل سائق وهي 24 إطاراً.

RSP_3021

024

025

021

27

026

27

30

38

2014002422

DSC_7821

photo 1

photo 5

RSP_2732

RSP_2738

 

فيديو لمشاركة الكابتن يزيد الراجحي في رالي السويد بامكانكم من خلاله الانتقال الى قلب الحدث لمشاهدة قوة المنافسة والندية


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير